البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تقرير من "الصحة" إلى "الوزراء" عن قوائم الانتظار لمرضى فيروس سي

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع مجلس الوزراء

تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء تقريرا من الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة على هامش اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم الأربعاء، حيث أشار التقرير إلى أن غدا الخميس الموافق 28/7/2016 موعدا نهائيا للانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى فيروس "سى".

وأضاف التقرير أنه سيتم اعتبارا من باكر الخميس صرف العلاج مباشرة لكل مريض جديد يقوم بالتسجيل على الشبكة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية دون قوائم انتظار، وأنه سيتم رفع تقرير لرئيس الجمهورية عن تطورات مراحل علاج فيروس"سى" والذي كان قد وجه بضرورة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاص بعلاج مرضى فيروس "سي" والعمل على توفير العلاج اللازم لهم.

وقال وزير الصحة إن عدد المرضى الذين يقومون بالتسجيل مؤخرا للحصول على العلاج انخفض إلى 400 مريض في اليوم، مقابل نحو 103 آلاف مريض يوميا هو متوسط من كانوا يقومون بالتسجيل في بداية المشروع في 18/9/2014. 

وأشار الوزير إلى أنه في سبيل القضاء على قوائم الانتظار لمرضى فيروس"سي" قامت الوزارة باجراءات كثيرة منها زيادة أعداد مراكز العلاج بالمحافظات من 53 مركز إلى 153 مركزا، بالإضافة إلى ميكنة التسجيل للعلاج ما أدى إلى خفض مدة إصدار قرار العلاج من 3 أشهر إلى أقل من أسبوع، فضلاً عن الاعتماد على الأدوية المصرية فيما تم تخفيض سعر الدواء للسوفالدي من 2200 جنيه إلى أن أصبح 449 جنيها، والدكلانزا أصبح سعره 60 جنيها فقط من أصل 1315 جنيها، كما تم تخفيض سعر تكلفة العلاج للمريض المصري في 3 أشهر من 10 آلاف و545 جنيها إلى أن أصبح 1527 جنيها فقط.

وأوضح الوزير أنه تم علاج 580 ألف مريض بفيروس "سى" بتكلفة بلغت 2 مليار و668 مليون جنيه، وساهم صندوق تحيا مصر في توفير علاج نحو 115 ألف مريض بتكلفة 175 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك