البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الوزراء: طرح سندات دولارية بقيمة 3 مليارات

شريف إسماعيل عقب
شريف إسماعيل عقب اجتماع مجلس الوزراء

‎قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن هناك برنامجا مصريا طموحا بالتعاون مع صندوق البنك الدولي، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج لن يؤثر على أسعار السلع وتوفير الاعتمادات المالية لذلك، والعمل على  جذب المزيد من الاستثمارات.     
   
وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الحكومة تقوم الآن بتسريع الإجراءات والقواعد الخاصة فيما يتعلق بطرح سندات دولية دولارية بالأسواق الدولية، مشيرا إلى إمكانية طرح شريحة بقيمة بـ3 مليارات دولار خلال شهر أكتوبر.  

وأكد أن الحكومة تعمل على ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يتم استيراد من 900 إلى مليار دولار  شهريا، مشيرا إلى أن يتم التعمل على تخفيض نسبة استهلاك الاستيراد ١٠ ٪‏  خلال العام المالي الحالي.

وعن إصدار تشريعات جديدة للحد من الاستيراد، قال رئيس الوزراء، إن هناك اتفاقيات دولية تحكم هذا الأمر مع منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن حل مشكلة الدولار ليس مع الحكومة ومجلس النواب فقط ولكن الشعب له دور من خلال تفضيل المنتج المحلي وهذا عمل وطني لا بد أن نعمل سويا شعبا حكومة.

وأضاف "ما نحن فيه يتطلب الوقوف شعبا وبرلمان وحكومة مع بعض ومصر توجد لديها كل المقومات التي تؤهلها للناجح، لأن المواطن المصري يحب بلده جدا ولا بد أن يعمل من أجلها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك