البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يستقر قبيل بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية

النفط ـ صور أرشيفية
النفط ـ صور أرشيفية

استقرت أسعار النفط الخام اليوم الأربعاء بعد هبوطها لتقترب من أدنى مستوياتها في شهرين بدعم رهانات على أن بيانات مخزونات النفط الحكومية الأمريكية خلال الأسبوع الماضي ستظهر هبوطا أقرب إلى توقعات السوق.

وتسببت تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعه بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق يوم الاربعاء في تقليص مكاسب الدولار الأولية التي كانت قد ضغطت على الخام.

وهبط خام برنت والخام الأمريكي بنحو واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة تحت ضغط بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء التي أظهرت هبوطا بواقع 827 ألف برميل في المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 22 من يوليو .

والرقم أقل بكثير من توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل في البيانات الرسمية التي ينتظر أن تعلنها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاربعاء.

وانخفض خام برنت 20 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 44.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 1355 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع في وقت سابق إلى 44.17 دولار للبرميل وكان على بعد نحو ثلاثة سنتات من أدنى مستوى في شهرين سجله يوم الثلاثاء.

وزاد الخام الأمريكي عشرة سنتات إلى 43.02 دولار للبرميل بعدما تراجع في وقت سابق إلى 42.51 دولار للبرميل.

وتخلى الدولار عن مكاسبه السابقة ليستقر عقب صدور بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع بلغت نسبته أربعة في المئة في طلبيات السلع المعمرة في يونيو فيما أشعل من جديد المخاوف بشأن قطاع الصناعات التحويلية، ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء في نهاية اجتماعه على مدى يومين.

وقال محللون إنهم يتوقعون أن تشهد أسعار الخام مزيدا من الانخفاض في الأمد القريب مع استمرار تخمة المعروض في حين يتباطأ نمو الطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك