البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق مؤتمر "التجارة العربية وتمويل سلسلة التوريد" سبتمبر المقبل

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تنطلق فعاليات أعمال مؤتمر التجارة العربية وتمويل سلسلة التوريدArab Trade Supply Chain Finance Conference يومى4 و5سبتمبر المقبل بأحد فنادق القاهرة.

ينظم المؤتمر، الاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية بالتعاون مع مؤسسة توريق القابضة بدبى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمشاركة كبرى المؤسسات المالية المصرية والعربية.

ويناقش المؤتمر التجارة العربية البينية مع العالم بين الفرص والتحديات ودورتمويل سلسلة التوريد فى بناء آفاق جديدة للتجارة العربية والعالمية من خلال تقديم تسهيلات التمويل البديل وتأثير تمويل سلسلة التوريد فى دعم وتنمية قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويتطرق المؤتمر لدور مؤسسات تمويل وضمان إئتمان الصادرات لتمويل التجارة وتعزيز دور البنوك فى تمويل الصادرات، كما يقدم المؤتمر الحلول المالية المبتكرة وطرق الاستفادة منها، ويناقش تقليل مخاطر وتكاليف تمويل التجارة.

ويعرض المؤتمر التغير فى اتجاهات تمويل التجارة العربية وتوسيع دور تمويل التجارة الاسلامي لبرامج تمويل التجارة الإقليمية.

كما يتضمن المؤتمر فى اليوم الثانى دائرة مستديرة لرجال البنوك لمناقشة كل ما هو جديد فى مجال التمويل وآفاق التعاون بين المؤسسات التمويلية العربية، كما سيتم تنظيم لقاءات B2B بين رجال الأعمال المصرين والعرب من المؤسسات المالية بهدف زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول العربية.

ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيسلطون الضوء على واقع الصادرات الصناعية والتحديات في الدول العربية، مع التطرق إلى إمكانية فتح قنوات جديدة لتوطيد العلاقات التجارية مع الأسواق الدولية ومع الشركات الصناعية العالمية وبناء أسس تجارة التصدير في الوطن العربى من خلال تقديم شروط دفع ميسرة وتنافسية لزيادة فرص تنمية الصادرات الصناعية العربية إلى أسواق العالم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية هو إتحاد عربي متخصص منشأ فى إطار المنظمة العربية للصناعة والتعدين جامعة الدول العربية والمنضم تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ومقره الرئيسى مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك