البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

القاهرة تستقبل بعثة تجارية مكسيكية نهاية سبتمبر

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تستقبل القاهرة نهاية شهر سبتمبر 2016 بعثة تجارية مكسيكية تضم كبرى الشركات الأعضاء بالغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة المهتمة بالسوق المصري.

ومن المقرر عقد ملتقى أعمال مشترك بالتنسيق والتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، لعرض فرص الاستثمار المتاحة وأهم المزايا والحوافز التي يتمتع بها السوق المصري.

وكشف المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تقديم جهاز التمثيل التجاري المكسيكي دورة تدريبية مكثفة لمدة أسبوع للملحقين التجاريين بجهاز التمثيل التجاري المصري خلال شهر أكتوبر المقبل بالقاهرة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مع السفير المكسيكي بالقاهرة خورخى هيدالجوا، والتي تناول خلالها الطرفان بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية، الاقتصادية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ولفت قابيل إلى أن المباحثات تناولت أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين البلدين، حيث بلغ إجمالي حجم التجارة البينية حوالى 82 مليون دولار فقط خلال عام ، منها 32.5 مليون دولار صادرات مصرية، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة لزيادة الصادرات المصرية للسوق المكسيكي خاصة في منتجات الجلود والثروة الحيوانية والحاصلات الزراعية والمنتجات التعدينية.

من جانبه، أكد سفير المكسيك بالقاهرة أن مصر تشهد استقرارا أمنيا كبيرا وهو ما يسهم في جذب المستثمرين المكسيكيين للاستثمار في السوق المصري، وبخاصة في ظل الاتفاقات التي ترتبط بها مصر مع عدد من أكبر التكتلات الاقتصادية الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك