البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فرنسا تُطلع الوزراء العرب في نواكشوط على مساعي عقد مؤتمر دولي للسلام

 وزراء الخارجية العرب
وزراء الخارجية العرب - صورة أرشيفية

أطلع بيير فيمونت، المبعوث الفرنسي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم وزراء الخارجية العرب على مستجدات حالة المبادرة الفرنسية التي طرحتها بلاده في اطار الجهود المبذولة للسلام من أجل حل النزاع العربي الاسرائيلي.

وأحاط المبعوث الفرنسي - في كلمة أمام الجلسة المغلقة لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم السبت - بإمكانية الدعوة لعقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الجاري لاقرار الاجراءات التي يمكن من خلالها استئناف المفاوضات للوصول الى حل دائم وعادل ، موضحا أن المبادرة الفرنسية تهدف الى حشد جهود المجموعة الدولية لإحياء عملية السلام.

وقال إن الهدف الذي يحدو السلطات الفرنسية والرئيس الفرنسي ووزير خارجيته هو إعلام المجموعة العربية بمسار عملية السلام في الشرق الأوسط الذي كاد أن يختفي من الأجندة الدولية، مؤكدا أن المبادرة تهدف بالأساس الى اعطاء العملية السياسية ديناميكية جديدة للخروج من حالة الجمود الراهنة.

ولفت إلى أن المبادرة تهدف الى التذكير بأن حل الدولتين يبقى الحل الوحيد الذي يمكن أن يكون دائما ، وعدم تجاهل هذا الحل الذي يعتريه اليوم بعض التهديدات الميدانية بفعل اعمال تبعد يوما بعد يوم آفاق الحلول.

ونوه باستضافة باريس لاجتماع وزاري في الثالث من يونيو الماضي ارتكزت نتائجه على ثلاثة مبادئ منها التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام ، وثانيا التذكير بأن هذا الحل يجب أن يقوم على احترام جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، وثالثها مبادرة السلام العربية التي أكد على أهميتها مؤتمر باريس.
رأش

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك