البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس المجلس الوزاري للمياه عن شمال أفريقيا

جانب من الجلسة الختامية
جانب من الجلسة الختامية

فازت مصر بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياه الأفريقي عن شمال أفريقيا، وكذلك عضوية المكتب التنفيذي للمجلس.

وشارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في الجلسة الختامية لاجتماع المجلس الوزاري بتنزانيا، وأطلع الوزراء على مخرجات مجموعات العمل التي استمر عملها طوال أسبوع المياه الإفريقي السادس لمناقشة الأربعة موضوعات الفرعية التي تتعلق بالهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الخاص بتحقيق الأمن المائي والصرف الصحي.

وتتضمن هذه القضايا وصول مياه الشرب والصرف الصحي بشكل عادل وتحقيق الأمن المائي والتأقلم مع التغيرات المناخية، فضلا عن تقوية وتطوير إدارة مياه الصرف وتحسين جودة المياه وكذلك تحسين السياسات المائية والتمويل والمراقبة .

كما تم الإعلان عن التوصيات الإيجابية التي تؤكد على أهمية الاستفادة من كل نقطة مياه بالقارة، مع النظر لمياه الصرف كمصدر للمياه والطاقة والمخصبات، مع أهمية التعامل مع كافة أنواع المياه كدائرة مغلقة في إطار دورة المياه المتكاملة، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي التكاملي.

وعرض رئيس المجلس الوزاري الوزير السنغالي، تقرير عن أهم الإنجازات التي تمت خلال العامين الماضيين تحت رئاسته، كما تم الإعلان عن نتيجة الانتخابات التي تمت بخصوص تشكيل المكتب التنفيذي واللجان الفنية للأقاليم المختلفة. 

وتم اعتماد الإعلان الصادر عن أسبوع المياه الإفريقي والمتضمن التأكيد على أهمية ترجمة الالتزامات السياسية من الحكومات تجاه المياه إلى خطط تنفيذية والتأكيد على احترام المبادئ الدولية المتعلقة بالمياه العابرة. 

يذكر أن مصر سبق لها تولي رئاسة المجلس في 2012 طبقا لدورية تولي هذا المنصب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك