البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يهبط مع زيادة مخاوف تخمة المعروض

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

هبطت أسعار النفط الخام أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس حيث تخلت عن مكاسبها في الجلسة السابقة بعد ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بما عزز المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

كانت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي قد ارتفعت واحدا بالمئة يوم الأربعاء بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت بواقع 2.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي وذلك للأسبوع التاسع على التوالي مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

لكن الإدارة قالت إن مستوى المخزونات البالغ 519.5 مليون برميل هو مستوى تاريخي مرتفع في مثل هذا الوقت من العام.

وارتفعت مخزونات النفط والمنتجات البترولية في الولايات المتحدة بواقع 2.62 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 15 يوليو إلى مستوى غير مسبوق بلغ 2.08 مليار برميل بحسب ما ذكرته وزارة الطاقة الأمريكية، وزادت مخزونات البنزين الأمريكية بواقع 911 ألف برميل في ذلك الأسبوع مقابل توقعات باستقرارها دون تغير يذكر.

وفضلا عن ذلك قال متعاملون يوم الخميس إن شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات السوق أشارت إلى زيادة بواقع 725176 برميلا خلال الأسبوع المنتهي في 19 من يوليو تموز في مخزونات مركز كاشينج لتسليم عقود الخام الأمريكي في أوكلاهوما.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 55 سنتا أو بنسبة 1.2 بالمئة إلى 46.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 1541 بتوقيت جرينتش.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا أو بنسبة 1.4 بالمئة إلى 45.10 دولار للبرميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك