البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لتطوير العشوائيات في بورسعيد وجنوب سيناء

رئيس الوزراء يشهد
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لتطوير العشوائيات ببورسعيد

شهد المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاق تخصيصي بين محافظ بورسعيد، وعدد من المستثمرين، للنموذج المعتمد من عقود التخصيص النهائية للأراضي، إلى جانب التوسعة في عدد من المشروعات.

حيث يساهم هذا الاتفاق في توفير مساحات من الأراضي بنحو 108032 متر مربع لإقامة مشروعات باستثمارات تصل لنحو مليار و600 مليون جنيه، تساهم في توفير 6620 فرصة عمل. 

وتأتي هذه المشروعات في مجالات تصنيع إطارات وجنوط السيارات، وتكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت النباتية، وتصنيع الأعلاف، وتصنيع أواني الطهي، وتصنيع اللمبات الليد الموفرة للطاقة وانتاج الأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى مجال إنتاج حديد التسليح.     

على جانب آخر شهد المهندس شريف إسماعيل، أيضاً مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، وكلاً من محافظة بورسعيد وجنوب سيناء.

وتأتي اتفاقية التعاون الأولى بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة بورسعيد، حيث تنص الاتفاقية على خطة عمل لتطوير مناطق هاجوج، والإصلاح، والجناين بحي الجنوب بمحافظة بورسعيد.

ويستهدف مشروع تطوير تلك المناطق  بناء عدد "57" عمارة سكنية لتوفير 1140 وحدة سكنية، بمساحة 79 متر مربع للوحدة، لنقل سكان المناطق الثلاث إليها، مع إقامة كافة الخدمات المطلوبة لهم مثل المدرسة والوحدة الصحية والملاعب، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو 240 مليون جنيه، يقوم الصندوق بتمويل مبلغ 225 مليون جنيه، وتقوم المحافظة بتمويل مبلغ 15 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ إلى 18 شهراً.

وتأتي خطة تطوير هذه المناطق الثلاث في إطار استراتيجية التنمية الخاصة بمدينة بورسعيد، حيث تقوم على هدم وإزالة 859 عشة غير آمنة بمناطق هاجوج والاصلاح والجناين، وتوفير مسكن ملائم وآمن لسكان هذه المناطق غير الآمنة، مع تطبيق البرامج الاجتماعية والاقتصادية اللازمة لهم والتي تشمل برامج لمحو الأمية، وإصدار بطاقات للرقم القومي، وتشغيل الشباب، ودعم التدريب الحرفي، ورفع مستوى الخدمات الصحية للمرأة.

وجاءت اتفاقية التعاون الثانية بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة جنوب سيناء، حيث تنص على خطة عمل لتطوير مناطق الرويسات بمدينة شرم الشيخ، وكذا تطوير منطقة الحي الأول بمدينة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بقيمة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 230 مليون جنيه، وفي مدة تنفيذ تصل إلى 12 شهراً.

ففيما يخص تطوير مناطق الرويسات فقد تضمنت خطة العمل ترفيق عدد 1943 قطعة أرض طبقاً للضوابط والشروط، وإنشاء عدد 500 وحدة سكنية بالمرافق، ويأتي ذلك بهدف توفير مسكن آمن يتناسب مع احتياجات سكان المنطقة الحالية والمستقبلية، وتقدر المساحة الكلية للمخطط المقترح حوالي 237 فداناً لاستيعاب كافة المباني غير الآمنة بعدد 922 وحدة داخل منطقة المخطط المقترح. 

أما فيما يتعلق بتطوير منطقة الحي الأول بمدينة أبو زنيمة، فقد نصت الاتفاقية على خطة للتطوير تتمثل في إنشاء سد للسيول يعمل على حماية المنطقة من مخاطر السيول ويجعلها منطقة آمنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك