البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين خلال مهمة في ليبيا

ليبيا - صورة أرشيفية
ليبيا - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة جنود فرنسيين خلال مهمة في ليبيا دون أن تذكر تفاصيل إضافية عن ظروف مقتلهم. وكان المتحدث باسم الحكومة أكد وجود قوات فرنسية خاصة في ليبيا.

قالت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الأربعاء إن ثلاثة جنود فرنسيين قتلوا في ليبيا دون أن تذكر المزيد من التفاصيل، مؤكدة بذلك للمرة الأولى وجود جنود فرنسيين في هذا البلد.

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول، إن قوات فرنسية خاصة تعمل في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان إن "وزير الدفاع جان إيف لودريان يأسف لخسارة ثلاثة ضباط صف فرنسيين خلال مهمة في ليبيا"، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وأشادت الوزارة "ببسالة وتفاني هؤلاء العسكريين الملتزمين بخدمة فرنسا والذين يؤدون كل يوم مهاما خطرة في مواجهة الإرهاب". وقدمت الوزارة التعازي إلى عائلاتهم والمقربين منهم مؤكدة "عرفان الأمة" بتضحياتهم.

وكانت فرنسا تقر حتى الآن بتحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع معلومات ولم تؤكد وجود قوات خاصة على الأرض الليبية، الأمر الذي ذكرته صحيفة "لوموند".

وتشهد ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في انتفاضة شعبية عام 2011 فوضى أمنية بسبب احتفاظ الجماعات المسلحة التي قاتلت هذا النظام بأسلحتها.

وتواجه حكومة الوفاق التي تمركزت في طرابلس والمدعومة من المجتمع الدولي صعوبات في ترسيخ سلطتها وتوحيد البلاد بفعل استمرار المعارضة التي تلقاها من قبل حكومة موازية غير معترف بها دوليا في شرق ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك