البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس أمناء "الإذاعة والتليفزيون" يناقش مشروع الهيئة الوطنية للإعلام

صفاء حجازي - رئيس
صفاء حجازي - رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

عقد مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً برئاسة صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام، في ضوء ما تم ارساله للاتحاد لإبداء ملاحظاته على مواد القانون.

وأكدت صفاء حجازى - في بيان لها، اليوم الثلاثاء - ضرورة الحفاظ على المكتسبات الحالية التي نص عليها القانون المنظم لعمل اتحاد الإذاعة والتليفزيون " القانون 13 لعام 79 " وألا يتم الانتقاص من هذه المكتسبات والعمل على تنميتها مع الالتزام باللائحة التنفيذية للقانون الجديد حال صدوره والمهلة التى سيحددها لتوفيق الاوضاع للدخول في مرحلة الانشاء الفعلي للهيئة الوطنية للإعلام.

وأبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم على بعض مواد القانون منها إدارة الترددات الخاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون باعتباره المُشغل الوحيد والناقل لشارة البث الاذاعى والتليفزيوني داخل مصر، كما طلب عدد من الاعضاء بضرورة فصل مشروع القانون عن القانون الموحد لتنظيم الاعلام نظراً للطبيعة الخاصة للعمل الاذاعى والتليفزيوني.

كما أكمل مجلس الأمناء تشكيل لجانه النوعية واختيار رؤسائها كما تم استحداث لجنة جديدة للشئون القانونية عُهد اليها مناقشة مشروع قانون انشاء الهيئة الوطنية للاعلام لاعداد الملاحظات بشأنها وإرسالها الي قسم الفتاوى والتشريع بمجلس الدولة لضمان خروج القانون بما يحفظ للاتحاد حقوقه .

واستعرض المجلس في نهاية اجتماعه المشروع المزمع تنفيذه خلال الفترة المقبله، للحفاظ على تراث ماسبيرو وما يحويه من كنوز لإعادة الاستفادة بها كمحتوى برامجي بقنوات اتحاد الاذاعة والتليفزيون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك