البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

العليا للانتخابات: إجراء الانتخاب التكميلي لدائرة حدائق القبة 26 أغسطس

الانتخابات - صورة
الانتخابات - صورة أرشيفية

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، دعوة الناخبين بالدائرة الخامسة ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، للاقتراع على مقعد واحد، يومي 26 و27 أغسطس المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومي 27 و28 أغسطس المقبل في الداخل، على أن تكون الإعادة يومي 2 و3 سبتمبر القادم في الخارج، و3 و4 من نفس الشهر في الداخل.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت كتاب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذي أوضح فيه صدور قرار من المجلس بتاريخ 17 يوليو الجاري، بخلو المقعد الذي شغله النائب سيد محمد السيد فراج عن الدائرة الخامسة ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، وذلك بالوفاة.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات - في بيان له - إن اللجنة العليا للانتخابات قررت على ضوء هذا الكتاب، بدء الترتيبات لإجراء الانتخاب التكميلي بالدائرة المذكورة، استنادا إلى المادة 25 من قانون مجلس النواب، ليتم شغل المقعد البرلماني خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ 17 يوليو، وأن تكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

وتضمنت قرارات اللجنة فتح باب تقديم طلبات الترشح للانتخاب التكميلي بالدائرة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة 7 أيام تنتهي في 30 يوليو الجاري.

وأشارت اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن قراراتها في شأن فتح الباب وإجراءات الترشح والمستندات المطلوبة، هي ذات المستندات في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب لعام 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك