البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الحكومة تناقش زيادة أسعار تذاكر المترو

مترو الأنفاق - صورة
مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

نفى وزير النقل الدكتور جلال السعيد، اتخاذ أي قرار بزيادة أسعار المترو، موضحا أن قرار زيادة الأسعار يمس قطاعا عريضا وهو موضع مناقشة للحكومة ككل وليس لوزارة النقل وحدها.

وقال السعيد – في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين على هامش وضع حجر الأساس للجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثاني بمترو الأنفاق – إن أسعار تذاكر مترو الأنفاق لن توفي تكاليف مشروعات التطوير بالمترو، موضحا أن تعديل أسعار تذاكر المترو يهدف لتوازن تكلفة التشغيل فقط.

وأكد أن الحكومة لا تخشى زيادة سعر تذكرة المترو وعندما يتخذ القرار سيتم إعلانه لأنه لا يمكن إخفاؤه، مضيفا أن مشروعات مترو الأنفاق ساهمت في حل العديد من مشكلات المرور وكانت السبب الرئيسي في تخفيف الضغط على الطرق الرئيسية.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الجديدة ستخدم نحو نصف مليون راكب إضافي لمترو الأنفاق، وهو ما يساهم وبقوة في زيادة إيرادات المترو، وتخفيف الضغط على المرور السطحي.

وأردف وزير النقل الدكتور جلال السعيد أنه وفقا للتعاقد فإنه مخطط الانتهاء من تنفيذ الجزء الثاني بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، الممتد من النزهة حتى السلام, سيتم خلال 34 شهرا، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا بالشركات المنفذة للمشروع لبحث ضغط معدل التنفيذ الزمني للمشروع.

ومن المقرر أن ينتهي المشروع خلال 34 شهرا ونخطط لضغط المدة لتصبح أقل من ذلك بكثير”، مضيفا أن الوزارة تبحث عن مصادر تمويل الخطين الخامس والسادس للمترو لبدء تنفيذهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك