البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد بريطاني يستكشف فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

استقبل اليوم الدكتور أحمد درويش - رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني لرئيس الوزراء، والسفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون، لويس تايلور المدير التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات في بريطانيا في مقر الهيئة بالعين السخنة في إطار بحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية والتعرف على المشروعات القائمة ورغبة بعض الشركات البريطانية في التواجد والمشاركة في تنمية محور إقليم قناة السويس .

وقام درويش بعرض تقديمي عن المنطقة والمخطط العام لها والبنية التشريعية والتنظيمية لها،والمزايا والحوافز التي منحها قانون المنطقة للمستثمرين.

وأكد درويش أن المنطقة تتمتع باستقلالية في اتخاذ القرارات من خلال مجلس إدارتها الذي يعتبر مسؤول الحوكمة الأول داخل المنطقة وله جميع الصلاحيات المقررة في القانون.

كما أن المنطقة تتميز بالتنوع الجغرافي والذي يجعلها تشتمل على صناعات متعددة،علاوة على موقعها الجغرافي في قلب محور التجارة العالمية .

ضم الوفد ممثلين من شركات RDA,Gleeds,Atkins بجانب جيسون لوفري مدير هيئة التجارة والاستثمار،رضوى سلطان المستشار التجاري ومدير التسويق بالسفارة البريطانية.

من جانبه أشار مبعوث رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار دعم وتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة ومصر، مؤكداً الاهتمام الكبير الذى توليه الشركات البريطانية للعمل فى مصر والسعى لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة فيها.

تأتي هذه الزيارة في خضم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،وسعي الشركات البريطانية لفتح اسواق جديدة لها في منطقة الشرق الأوسط ومنها منطقة قناة السويس.

وتعتبر هذه الزيارة نتاج لزيارة درويش للمملكة المتحدة في مايو الماضي والتي التقى فيها بمسؤولين بريطانيين أبدو اهتمامهم بالمنطقة وبرز هذا الاهتمام في تصريح عضو البرلمان جيفري دونالدسون والتي أكد فيه على أن بريطانيا مؤهلة لتكون الشريك الأول في تطوير المنطقة لما تتمتع به شركاتها من خبرة ومهارة.

وعقب انتهاء الاجتماع توجه الوفد إلى ميناء السخنة التابع للمنطقة ثم المنطقة الصناعية الصينية (تيدا).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك