البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور: السيسي يشارك في الجلسة الافتتاحية الرسمية للقمة الإفريقية برواندا

السيسي خلال الجلسة
السيسي خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية في الجلسة الافتتاحية الرسمية للقمة الأفريقية السابعة والعشرين التي تستضيفها العاصمة الرواندية كيجالي يومي 17 و18 يوليو الجاري.

وبدأت الجلسة الافتتاحية الرسمية عقب الجلسة المغلقة التي عقدها الزعماء الأفارقة وشارك فيها الرئيس السيسي اليوم وركزت على عدد من القضايا من بينها خطط التكامل والاندماج الافريقي والعمل على الانتهاء من المفاوضات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية فضلا عن موضوعي إصلاح مجلس الأمن وانتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي وتمكين المرأة الأفريقية والعمل على النهوض بأحوالها لاسيما وأن قمة كيجالي تoعقد تحت شعار "العام الافريقي لحقوق الإنسان مع التركيز بصفة خاصة على حقوق المرأة".

في بداية الجلسة، التقط الزعماء الصور التذكارية، وأنشدت إحدى الفرق الإفريقية أغنية حول التكامل الإفريقي وسط تصفيق حاد من الحضور. ووقفت وفود الدول المشاركة بالقمة في بداية الجلسة للاستماع إلى نشيد الاتحاد الإفريقي بينما دقت الطبول لتعلن بدء الجلسة الافتتاحية الرسمية.

وألقت إحدى الفتيات الروانديات كلمة مؤثرة في بداية الجلسة الافتتاحية تناولت التحديات التي تواجهها أفريقيا وضرورة تعزيز قيم التعاون والإخاء والسلام لدعم التنمية والرخاء بأفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك