البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"صندوق النقد": جاهزون لتقديم الدعم المالي لمصر

 صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي - صورة ارشيفية

أعلن مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، مسعود أحمد، اليوم الجمعة، أن الصندوق يقدم كل أنواع الدعم لمصر في مجال الدعم الفني وتطوير السياسات، وأنه جاهز لتقديم الدعم المالي فور طلب الحكومة المصرية لذلك.

وقال "أحمد"، الذي عزم التقاعد عقب الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد والبنك الدولي أكتوبر المقبل، "إن هناك مناقشات مستمرة بين لجان الصندوق والمسؤولين المصريين حول الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق".

وعن مستقبل الأوضاع الاقتصادية في سوريا، أوضح مسؤول صندوق النقد، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، "أنه في حال توقف الصراع في سوريا فإنها تحتاج لجهود مكثفة لإعادة الإعمار الذي يتوقع أن تتراوح تكاليفه ما بين 150 و200 مليار دولار، لافتا إلى الطريق الطويل المتوقع استغراقه لإعادة الأوضاع كما كانت قبل بدء الصراع".

وأضاف "إذا ما توقف الصراع اليوم فإننا نحتاج إلى ما بين 20 إلى 25 عاما للعودة لنفس مستويات الدخل التي كان يتمتع بها المواطن السوري في عام 2010 قبل الأزمة"، مؤكدا أن سوريا تحتاج الآن إلى مساعدات إنسانية وهناك وكالات محلية وإقليمية ودولية تعمل في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك