البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإندبندنت: عدد كبير من المسلمين بين ضحايا هجوم نيس

هجوم نيس
هجوم نيس

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية النقاب عن وجود عدد كبير من المسلمين من بين ضحايا الهجوم الذي وقع الليلة الماضية بمدينة نيس الفرنسية، والذي أسفر عن مقتل 84 شخصا وإصابة 100 على الأقل.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أوردته في موقعها على شبكة الإنترنت، اليوم الجمعة، أنه لم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم الذي نفذه سائق شاحنة حيث قام بدهس العشرات أثناء مشاهدتهم الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا إلا أن منفذ الهجوم معروف لدى الشرطة لارتكابه العديد من الجرائم الصغيرة، ولكن هذا الحادث اعتبر إرهابيا.

من جانبها قالت الصحفية الإيرانية مريم فيولت: لقد كان هناك العديد من المسلمين من بين الضحايا لأنني رأيت بعضهن يرتدي الحجاب وكان البعض يتحدث العربية.

من جانبه أدان المجلس الإسلامي الفرنسي هذا العمل الوحشي ووصفه بالهجوم البربري.

وتعيش في فرنسا جالية إسلامية يقدر عددها بـ5 ملايين شخص على الأقل -وهي الجالية الإسلامية الأكبر في أوروبا الغربية- كما كان هناك عدد كبير من الضحايا المسلمين في هجمات باريس في نوفمبر الماضي.

وقتل 84 شخصا وأصيب العشرات بعد عملية الدهس المروعة التي صدمت مدينة نيس في منطقة الريفييرا جنوب فرنسا، أثناء احتشادهم في جادة "بروميناد ديزانغليه" لمشاهدة الألعاب النارية احتفالا بالعيد الوطني الفرنسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك