البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط ينتعش بعد خسائر كبيرة مع تراجع الدولار

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تعافت أسعار النفط من خسائر حادة لترتفع بما يزيد على دولار للبرميل، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار لكن سماسرة قالوا إن الاتجاه النزولي ربما يتواصل قريبا في ظل مستويات قياسية مرتفعة للمخزونات ومخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي ما يضر بالمعنويات.

وزاد خام برنت 1.05 دولار إلى 47.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 1150 بتوقيت جرينتش. وصعد الخام الأمريكي 90 سنتا إلى 45.65 دولار للبرميل.

وصعد الخامان القياسيان قليلا مع هبوط الدولار بعدما قرر بنك إنجلترا المركزي وبشكل غير متوقع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في أعقاب تصويت البريطانيين الشهر الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وقال تاماس فارجا - المحلل لدى بي.في.ام أويل أسوسيتس في لندن، إن صعود النفط جاء استجابة لتراجع الدولار وربما يكون قصير الأمد.

وأضاف أن "سوق النفط متخمة بالمعروض وإنتاج أوبك يتزايد وكانت لدينا بيانات أسبوعية متشائمة لمخزون النفط في الولايات المتحدة."

ودفع التقييم المتشائم لأسواق النفط من وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء برنت والخام الأمريكي للانخفاض أكثر من أربعة بالمئة بنهاية التعاملات.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن تخمة المعروض العالمي من النفط مستمرة وإنها تعوق تحسن أسعار الخام رغم النمو القوي في الطلب والانخفاض الكبير في إنتاج الدول غير الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير لأعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني وزادت مخزونات البنزين على نحو غير متوقع.

وقالت إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره ثلاثة ملايين برميل حسبما جاء في مسح أجرته رويترز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك