البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

قابيل: انتهاء المرحلة الأولى لمدينة الجلود بالروبيكى خلال أيام

وزير التجارة يتفقد
وزير التجارة يتفقد مدينة الجلود بالروبيكي

أعلن المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، أنه تم انجاز أكثر من 95% من أعمال المرحلة الأولي من مدينة الجلود بالروبيكى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تمهيداً لبدء عملية نقل المدابغ من منطقة مجري العيون إلى المنطقة الصناعية الجديدة بالروبيكي.

وأشار إلى استهداف الوزارة سرعة البدء فى أعمال المرحلة الثانية والتي تم الإعلان عنها مؤخراً والعمل على وضع خطة لجذب المستثمرين المتخصصين فى هذه الصناعة لاستيعاب مشروعات المرحلة الثالثة.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة الروبيكى المتخصصة في صناعة الجلود بمدينة بدر وذلك لمتابعة معدلات العمل والموقف التنفيذى للانشاءات الجارية بالمدينة الجديدة.

وقال الوزير ان تنفيذ مشروع الروبيكى يأتى على رأس اولويات الوزارة خلال هذه المرحلة والذى يستهدف خلق مجتمع صناعى جديد للجلود علي احدث المعايير الدولية يعتمد بصفة أساسية على التكنولوجيا الحديثة ويسهم فى فتح مزيد من الاسواق التصديرية امام منتجات الجلود المصرية خاصة وأن مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة تؤهلها لتكون مركزاً عالمياً لصناعة الجلود ومنتجاتها ، لافتاً إلى سعى الوزارة لانتهاء المشروع في التوقيتات المعدة مسبقاً.

ولفت قابيل إلى ان مجلس الوزراء وافق على تخصيص 1000 شقة بمساحة 95 متر مربع بمدينة بدر للعاملين بهذه المصانع لإعطاء مزيد من الاستقرار والتوطين لهذه المنطقة.

ومن جانبه قال محمد حربي رئيس غرفة دباغة الجلود ان مشروع مدينة الجلود بالروبيكي يعد نجاحاً كبيراً للحكومة ويصب في مصلحة الاقتصاد القومي ومنتجي الجلود علي حد سواء ،مشيرا الي ان المشروع يستهدف في المقام الأول تطوير صناعة الجلود وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الجلدية المصرية في الداخل والخارج .

وأضاف حربي ان 80% من مشروعات منطقة مجري العيون تم تسوية أوضاعهم تمهيداً للانتقال لمدينة الروبيكي ، مشيرا الي ان حوالي 200 مشروع في حاجة لفترة زمنية أقصاها أسبوع للتقدم بطلبات الانتقال للحكومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك