البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شكري يجري مباحثات حول "مياه النيل" على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي

سامح شكري خلال لقائه
سامح شكري خلال لقائه وزير خارجية أوغندا

التقى سامح شكري - وزير الخارجية، اليوم الأربعاء،  كلًا من إبراهيم الغندور، وزير خارجية السودان، وسام كونيا وزير خارجية أوغندا، وهانا تيتا وزير خارجية غانا، حيث أجرى وزير الخارجية، عدة مباحثات، على هامش اجتماعات اليوم الأول للمجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي.

وقال المستشار احمد أبو زيد -  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن اللقاء مع وزير خارجية السودان، تركز علي تقييم الأزمة الحالية في جنوب السودان، والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لاحتوائها، حيث اتفق الجانبان على الخطورة البالغة لاستمرار الأزمة لما يمكن أن ينتج عنها من معاناة إنسانية كبيرة للشعب الجنوب سوداني وإضاعة لمكتسبات السلام وانتكاسة لاتفاق السلام الموقع في أغسطس الماضي بين الرئيس سلفا كير ونائبه رياك مشار.

وحول لقاء سامح شكري مع وزير خارجية أوغندا، أوضح أبو زيد أن شقا كبيرا منه تناول ملف مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل.

وأكد شكري علي أن مصر تتمني التنمية والرخاء لجميع دول حوض النيل، وان تحقيق المكاسب للجميع وعدم الأضرار بأي طرف يجب أن تظل القاعدة الحاكمة للعلاقات بين دول حوض نهر النيل في كل الظروف والأحوال.

كما تناولت المحادثات الإعداد للجنة المشتركة المصرية الأوغندية المقرر عقدها في كمبالا في شهر أغسطس القادم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن لقاء شكري مع وزيرة خارجية غانا تضمن تقييم جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء، والإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، فضلا عن مجالات التعاون الثنائي، حيث قدمت الوزيرة الغانية الشكر لوزير الخارجية على إيفاد مصر لعدد من الأطباء إبان فترة إضراب الأطباء في غانا العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك