البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وصول أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية إلى القاهرة

سولار إمبلس 2 - صورة
سولار إمبلس 2 - صورة أرشيفية

حطت طائرة "سولار أمبالس 2" في مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، بعد يومين على إقلاعها من إسبانيا لمواصلة جولتها حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية.

وبعد تحليقها بنجاح فوق المحيط الأطلسي وهبوطها في إشبيلية في 23 يونيو، تبدأ الطائرة من القاهرة المرحلة السابعة عشرة والأخيرة التي تنتهي في أبوظبي التي انطلقت منها في التاسع من مارس 2015.

وفي وقت سابق، وصل وزير الطيران المدني شريف فتحي، مطار القاهرة الدولي، بصحبة سفير سويسرا بجمهورية مصر العربية وقيادات وزارة الطيران ولفيف من الشخصيات العامة، لحضور احتفالية استقبال طائرة "سولار أمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية.

وتعد هذه الجولة هي الجولة قبل الأخيرة في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم لنشر الوعي الترشيدي وتبني قضية التكنولوجيا النظيفة، حيث إنها أقلعت من العاصمة الإماراتية في مارس 2015 وقامت بالهبوط بـ15 مدينة، حول العالم لتعود مرة أخرى إلى أبوظبي.

وحلقت الطائرة فوق منطقة الأهرامات لعمل تصوير فيلمي بواسطة طائرة هليكوبتر، وذلك لما يمثله هذا الحدث من أهمية كبيرة يسجل في الوثائق التاريخية لمصر، واتجهت بعدها إلى مطار القاهرة لتبدأ مراسم الاحتفال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك