البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

موعد نتيجة "الثانوية" وتفاصيل احتجاز حسام حسن تتصدر الصحف

الصحف المصرية - صورة
الصحف المصرية - صورة أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكري، وترقب شديد في أسواق الصرف، ونشاط مكثف للدبلوماسية المصرية في القمة الإفريقية، و150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية، وشبكة إلكترونية موحدة لبطاقات التموين على مستوى الجمهورية، وإعلان نتيجة الثانوية 21 يوليو وبدء الدراسة 24 سبتمبر، والبرلمان يستدعي الحكومة لمناقشة أزمة ريجيني.

صحيفة الأهرام

الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكري
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:
- القوات المسلحة قوية بأبنائها وتضحياتهم
- الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجى معهد ضباط الصف المعلمين نوط الواجب العسكري

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمستوى المتميز لخريجي معهد ضباط الصف المعلمين، مؤكدا أن القوات المسلحة طوال تاريخها كانت وستظل قوية بأبنائها وعطائهم للوطن، وتضحياتهم في سبيل أمنه واستقراره. 

أسواق الصرف:
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

- ترقب شديد في أسواق الصرف

وسط ترقب شديد في أسواق الصرف خالف عطاء البنك المركزي المصري أمس، توقعات المضاربين، وثبت سعر بيع الدولار عند 8.78 جنيه في أول عطاءاته بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث طرح 120 مليون دولار أمام البنوك لتلبية احتياجات عملائها لاستيراد السلع الأساسية والإستراتيجية، وسجل الدولار في السوق الرسمية 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، حيث يسمح البنك المركزي للبنوك بتحريك السعر في نطاق 10 قروش للجمهور.

- نشاط مكثف للدبلوماسية المصرية في القمة الإفريقية
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان:
تبدأ الأحد المقبل في العاصمة الرواندية كيجالي اجتماعات الدورة السابعة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقي، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستمر يومين، ويسبق القمة اجتماعات وزراء خارجية دول القارة "المجلس التنفيذي"، حيث وصل إلى كيجالي سامح شكري وزير الخارجية للمشاركة فيها. 

صحيفة الأخبار

150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية:
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان: 

- استجابة لتوصيات مؤتمر "أخبار اليوم" 150 مليون جنيه لدعم الصناعات الإبداعية
- خفض رسوم التصوير الفني بالمناطق الأثرية 50%

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط أن بنك الاستثمار القومي خصص 150 مليون جنيه لدعم الصناعات الابداعية يخصص منها جزء لصناعة السينما بشرط أن تقدم شركات الإنتاج أفلاما ذات مستوي رفيع، وقال العربي إن ذلك جاء تنفيذا لتوصيات مؤتمر "أخبار اليوم" للإبداع.
 
شبكة إلكترونية موحدة لبطاقات التموين على مستوى الجمهورية 
============================== 
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان: 

- حنفي: بطاقة التموين خلال 10 أيام.. والرسوم بالمحمول

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم خلال الأيام القليلة الماضية الانتهاء من ربط المكاتب التموينية وعددها 1600 مكتب على مستوى الجمهورية بشبكة إلكترونية موحدة، مؤكدا أن النظام الجديد يسمح للمواطنين باستخراج البطاقات التموينية الجديدة وبدل الفاقد والتالف وإضافة وحذف المواليد على البطاقات من أي مكتب على مستوى الجمهورية.

أزمة علب اللبن المدعم
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان: 
- البحث عن اللبن المدعم ينتهي بـضربة شمس
امتد أمام صيدلية الإسعاف طابور لعشرات الأمتار ضم مئات الآباء والأمهات "الغلابة"، الذين لا يملكون القدرة على تدبير ثمن الألبان العادية، الحر والانتظار والقلق على الأبناء أمور جعلت الطوابير غير آمنة، فكلها تبعث على الحدة التي تظهر في شكل مشادات كلامية، قد تتطور في بعض الأحوال إلى الاشتباك بالأيدي، ورغم تصريحات وزير الصحة بتوفير علب اللبن المدعم على مستوى الجمهورية، إلا أن السوق لا يزال يعاني من نقص حاد بها، والطوابير خير شاهد.

صحيفة الشروق

- إعلان نتيجة الثانوية 21 يوليو وبدء الدراسة 24 سبتمبر
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:

- زحام لليوم الثاني على بطاقة القدرات ومصدر سحب 18 ألف استمارة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة ستنتهي خلال أيام من أعمال التصحيح الخاصة بأوراق إجابة الثانوية العامة مرجعا أن يتم إعلان النتيجة في 21 يوليو الحالي.

وقال المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، إن المواد التي ما زالت قيد التصحيح هي الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا والتاريخ لافتا إلى أنه عقل الانتهاء من التصحيح ستتم مراجعة المواد واحتساب الدرجات النهائية للطلاب.

- تفاصيل ليلة احتجاز حسام حسن في معسكر أمن الإسماعلية 

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان:

أمر المستشار محمد العوضي رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية أمس باحتجاز حسام حسن المدير الفني للنادي المصري وحسن مصطفى ووليد بدر من إداريي النادي وإيداعهم معسكر قوات الأمن المركزي بالإسماعيلية لحين ورود تحريات مصلحة الأمن العام حول واقعة التعدي على مصور مديرية أمن الإسماعيلية.

سعر الدولار:
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:
- المركزي يخالف التوقعات ويبقى على السعر الرسمي للدولار 
- العملة الأمريكية تصعد في السوق السوداء إلى11,40 جنيه.. ومصادر: المتعاملون يحجمون عن البيع

على غير المتوقع أبقى البنك المركزي المصري على قيمة الدولار مقابل الجنيه دون تغير خلال عطاء الأمس في حين واصلت الورقة الخضراء الصعود في السوق السوداء وارتفع الدولار بنحو 5 قروش ليصل سعر بيعة إلى 11,35 جنيه فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 11,40 وثبت البنك المركزي سعر صرف الجنيه عطاء البنوك الدوري والذي طرحه أمس ليستقر سعر البيع عاد 8,78 للدولار ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 8,88 للدولار من خلال العطاء الدورى الأسبوعي بقيمة 120 مليون دولار.


صحيفة الجمهورية


وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 
- نسبة النجاح 99,9%
- الرئيس يشهد تخرج الدفعة 153 متطوعين من معهد ضبط المعلمين
- تقليد أوائل الخريجين نوط الوجب العسكري من الطبقة الثالثة
- لواء عبدالحي: توفير جميع الإمكانات لتأهيل الأجيال الجديدة من المقاتلين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 153 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة العريف شهيد أسامة سعيد فتح الله، والتي تضم أجيالاً جديدة من خيرة حماة الوطن بعد إعدادهم وتأهيلهم علميا وعسكريا بما يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف أفرعها وتخصصاتها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 
- حزمة قرارات للنهوض بصناعة السينما
- رئيس الوزراء: زيادة الدعم إلى 50 مليون جنيه سنويا
- إجراءات عاجلة لحماية الأفلام من "القرصنة".. وتشجيع حرية الفكر والإبداع

اتخذ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حزمة قرارات مهمة للنهوض بصناعة السينما شملت رفع الدعم الموجه لصناعة السينما من 20 مليونا إلى 50 مليون جنيه سنويا وفق ضوابط سليمة للإنفاق منه لتحقيق الغرض من تخصيصه، إلى جانب وضع الإجراءات العاجلة لحماية الأفلام السينمائية المصرية من ظاهرة القرصنة، على أن يتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل برئاسته لاستعراض المقترحات الخاصة بمواجهة هذه الظاهرة يشارك فيه وزراء التخطيط والثقافة والاستثمار ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" ونقيب المهن السينمائية ورئيس غرفة صناعة السينما. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك