البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بعد فوز البرتغال.. أبرز أرقام مباراة نهائي اليورو

جريزمان و رونالدو
جريزمان و رونالدو

بعدما تمكنت البرتغال من تحطيم حلم فرنسا على أرضها ووسط جماهيرها، وحققت حلمها بحصد اللقب الأول الأكبر لها في تاريخها، تحققت مع هذا الانتصار الكبير عدة أرقام قياسية وخاصة، واستعرض موقع يوروسبورت اليوم الاثنين أبرز تلك الأرقام القياسية والخاصة في نهائي يورو 2016.

انضم رونالدو لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباراة نهائي اليورو برصيد مباراتين، وفازت البرتغال لأول مرة بلقب بطولة كبرى عبر تاريخها، وأصبحت عاشر منتخب يتوج بلقب اليورو في التاريخ، فيما يعتبر فوزها على فرنسا هو أول فوز تحققه منذ عام 1975.

ويعتبر إيدير سادس لاعب بديل يسجل هدفا في نهائي اليورو بعد كل من بيرهوف، ويلتورد، تريزيجيه، ماتا وتوريس، ويعتبر اتريشيو حارس البرتغال، هو الحارس الثاني في تاريخ اليورو منذ بطولة 1980، الذي يتصدى لأكبر عدد من الفرص التهديفية برصيد 7 فرص بعد شمايكل في نهائي 1992.

كما يعتبر كواريزما اللاعب الوحيد في البطولة الذي سجل هدفا وصنع آخر من دكة البدلاء، فيما بات ريناتو سانشيز أصغر لاعب في تاريخ اليورو يخوض المباراة النهائية، عن عمر بلغ 18 عاما و326 يوما.

وبالنسبة لفرنسا فتعتبر هذه هي أول مباراة تخسرها على أرضها في بطولة كبرى بعد 18 مباراة متتالية، كما تعتبر هذه البطولة هي ثالث نهائي بطولة كبرى تلجأ فيها فرنسا إلى الوقت الإضافي، وتعتبر هذه الخسارة بالنسبة لفرنسا أول خسارة لنهائي بطولة كبرى تقام على أرضها في تاريخها، بعدما ربحت من قبل مونديال 1998، ويورو 1984.

ويعتبر كومان أصغر لاعب فرنسي يشارك في مباراة نهائي اليورو عن عمر بلغ 20 عاما و27 يوما، وهو الخامس تاريخيا في اليورو، فيما أصبح غريزمان ثالث فرنسي يتوج بلقب هداف بطولة كبرى، بعد فونتين في كأس العالم 1958، وبلاتيني يورو 1984، فيما تعتبر هذه المباراة ثاني نهائي يلجأ فيه الفريقان إلى الوقت الإضافي منذ بطولة 2000.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك