البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

تدابير أمنية مشددة استعدادًا لنهائي يورو 2016

تشديدات أمنية بفرنسا
تشديدات أمنية بفرنسا - صورة أرشيفية

اتخذت السلطات الفرنسية تدابير أمنية مشددة، استعدادا لمباراة النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016" و التي ستنطلق مساء اليوم الأحد، بين منتخبي فرنسا و البرتغال على ملعب ستاد دو فرانس بالضاحية الباريسية.

وأعلن ميشيل كادو، مدير شرطة باريس، عن حشد 1300 شرطي في محيط الاستاد فضلا عن 1400 في ساحة المشجعين الرئيسية الكائنة أمام برج ايفل، مشيرا إلى نشر 700 شرطي إضافي على خطوط المواصلات المؤدية إلى الاستاد.

وأضاف "كادو" أنه سيتم نشر 3400 شرطي بجادة الشانزيليزيه عقب انتهاء المباراة لاحتواء تدفقات المشجعين، ولمنع وقوع حوادث مماثلة لتلك التي وقعت في عام 1998 حين قام قائد سيارة بدهس حشود من الجماهير في الشارع ذاته، ما أسفر عن مقتل شخص و إصابة 150، منوها إلى وجود خطر لوقوع أعمال إرهابية أو تدمير للممتلكات.

كما سيحظر الجلوس في شرفات المقاهي، و بيع الخمور بالقرب من استاد فرنسا الدولي و ساحة التشجيع، فضلا عن منع سير و ركن السيارات في منطقة الشانزليزيه قبل مباراة النهائي.

و نصح مدير شرطة باريس المشجعين الذين سيتوافدون إلى ساحة مشاهدة المباراة أمام برج إيفل بالقدوم باكرا حيث سيتم إغلاقها فور استقبالها الحد الأقصى وهو 90 ألف متفرج. 

و في ذات السياق، قال مدير شرطة باريس إنه - حال تتويج فرنسا بلقب البطولة - لن يتمكن الجماهير من الاحتفال بالفوز في اليوم التالي بجادة الشانزليزيه، مبررا ذلك بالاستعدادات الجارية للاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا في 14 يوليو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك