البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" من إسرائيل: وجودي في تل أبيب لحرص مصر على تحقيق السلام

سامح شكري خلال المؤتمر
سامح شكري خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، إن الزيارة التى يقوم بها إلى إسرائيل اليوم الأحد، تأتى فى توقيت هام وحرج تمر به منطقة الشرق الأوسط، فيما بين صراع فلسطينى - إسرائيلى امتد لما يزيد عن نصف قرن راح ضحيته الآلاف، وتحطمت على جداره طموحات وآمال الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني فى إقامة دولته المستقلة وفقاً لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وطموحات الملايين من أبناء الشعب الإسرائيلى فى العيش فى أمان واستقرار وسلام.

وأضاف شكري  - خلال المؤتمر الصحفي - الذي عقده مع ، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن التنامى والانتشار المخيف لظاهرة الإرهاب، وما باتت تمثله من خطر وجودى على شعوب المنطقة، بل والعالم أجمع، دون استثناء أو حصانة لأى شخص أو جماعة أو شعب. ويضاف إلى ذلك امتداد الصراعات والنزاعات المسلحة فى منطقتنا، وما يصاحبها من معاناة إنسانية خطيرة تهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط لعهود طويلة قادمة.

وتابع وزير الخارجية: "الزيارة التى أقوم بها إلى إسرائيل اليوم، تأتى فى إطار جهد مصرى نابع من شعور بالمسئولية تجاه تحقيق السلام لنفسها وجميع شعوب المنطقة، ولاسيما الشعبين الفلسطينى والإسرائيلى اللذين عانا لسنوات طويلة من جراء امتداد هذا الصراع الدموى البغيض".

تأتى الزيارة - بحسب وزارة الخارجية - فى إطار الرؤية التى عبر عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى السابع عشر من مايو الماضى لتحقيق سلام شامل وعادل بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، ووضع حد نهائى لهذا الصراع الطويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك