البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجيش الليبي يصد هجومًا للقاعدة على بنغازي

الجيش الليبي - صورة
الجيش الليبي - صورة أرشيفية

صد الجيش الليبي، الأحد، هجومًا لميليشيات تابعة لتنظيم "القاعدة" قرب إجدابيا، كان في طريقه إلى مدينة بنغازي شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وقال آمر قاعدة بنينة الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي في بنغازي، العميد محمد المنفور لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الجيش الليبي تمكن من طرد رتل القاعدة المتجه نحو بنغازي، بعد محاولته السيطرة على بلدتي سلطان وإجليداية، على بعد 35 كيلومترا شرقي إجدابيا.

والرتل المقصود من ميليشيات تطلق على نفسها اسم "سراي الدفاع عن بنغازي وتحرير إجدابيا"، وتتبع تنظيم "القاعدة".

ووقعت اشتباكات بين الجيش الوطني ومسلحي التنظيم في بلدة سلطان شرقي إجدابيا، وأضاف المنفور أن العمليات على الأرض تمت تحت غطاء جوي من غارات الطيران التابع للجيش الوطني.

وأوضح المسؤول العسكري أن الرتل مكون من أكثر من 200 سيارة وآلية عسكرية وانطلق مع ساعات الصباح الأولى، مضيفا: "نفذنا 8 طلعات وغارات جوية عديدة لصد رتل القاعدة".

وأوضح المنفور: "رتل القاعدة كان يقصد بنغازي بغرض تخفيف الضغط على عناصر القاعدة المحاصرة من الجيش الليبي غربي المدينة".

وأشار المنفور، إلى أن الرتل تحرك "فور خطاب لمفتي ليبيا المعزول الصادق الغرياني قبل يومين، الذي حرض فيه على قتال الجيش ببنغازي بعد تكفيره".

وقال شهود عيان، إن مسلحي "القاعدة" قاموا بحرق بيوت تخص ضباطا في الجيش في بلدة إجليداية، التي أصيب سكانها بالذعر ونزح بعضهم إلى أطراف البلدة.

ومنذ أشهر يقاتل الجيش الليبي مجموعات مسلحة متطرفة في بنغازي، ونجح مؤخرا في تطهير معظم أجزاء المدينة من المسلحين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك