البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الحكومة تستعرض تطورات مشروع القطار المعلق بين 6 أكتوبر والقاهرة

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس الاجتماع

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، لاستعراض الخطوات الخاصة بإقامة مشروع القطار الكهربائى المعلق (المونوريل)، لربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحافظتى القاهرة والجيزة، والعروض الفنية والمالية المقدمة من الجانبين الكندى والصينى لتنفيذ المشروع بحضور وزيري الإسكان والنقل.

وجه رئيس الوزراء بتقديم مقارنة فنية ومالية نهائية بين العرضين المقدمين من الجانبين الكندى والصينى، على أن تكون مبنية على سيناريوهات عدد الركاب التى تبدأ من (200 الف راكب - يوم، 250 الف راكب - يوم،300 الف راكب - يوم)، مع تقديرعوائد المشروع لكل عرض من العرضين، لاختيار التحالف الامثل الذى سيقوم بتنفيذ مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر.

وتقرر أيضاً أن يتم تأسيس شركة تضم وزارتى الاسكان، والنقل، والتحالف الذى سيفوز بتنفيذ المشروع، وذلك لادارة وتشغيل وصيانة مشروع قطار المونوريل لربط مدينة 6 أكتوبر بمحافظتى القاهرة والجيزة، واعتبار هذا المشروع هو باكورة المشروعات التى ستتم اقامتها من خلال هذه الشركة بهدف التوسع فى اقامة مشروعات مماثلة لربط المدن الجديدة بالمحافظات.

كما تم استعراض مكونات المشروع، المقرر اقامته بطول 35 كم، خلال مدة زمنية تتراوح بين عامين ونصف وثلاث سنوات، لتحقيق الربط المباشر بين مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد وخط مترو الانفاق الثالث باقصر زمن رحلة ومسافة سير.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد تعتبران من المناطق الجاذبة للسكان، وأن مشروع قطار المونوريل سيسهم فى تخفيف الاعباء على مرافق النقل المختلفة بهما، هذا بالإضافة إلى التعامل مع الكثافات السكانية المتوقعة مع الانتهاء من بناء 100 ألف وحدة سكنية تابعة للاسكان الاجتماعى بالمدينة خلال عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك