البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

السيسي يستعرض تطورات العاصمة الإدارية وإنشاء 75 ألف وحدة بديلة للعشوائيات

السيسي خلال لقائة
السيسي خلال لقائة رئيس الوزراء ورئيس الهيئة الهندسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع التطورات الجارية بشأن تطوير محطات معالجة الصرف الصحي في مناطق المحسمة والجبل الأصفر وبحر البقر وأبورواش، وكذلك عرض الدكتور مصطفى مدبولي للموقف بالنسبة لمحطات تحلية المياه في سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالي. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد أهمية إتباع أعلى معايير الجودة في معالجة المياه وتحليتها، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين، ومراعاةً للمعايير الدولية المعمول بها في هذا الصدد.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الاجتماع شهد كذلك استعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبانٍ حكومية، فضلاً عن خطط طرح الأراضي والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة.

وتناول الاجتماع عرضاً للتطورات الجارية بشأن إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم الانتهاء من إنشاء 500 ألف وحدة سكنية في منتصف عام 2017. 

كما تناول الاجتماع استعراضاً لتطورات الموقف بالنسبة لبناء المساكن البديلة للعشوائيات، حيث يجري العمل على إنشاء 75 ألف وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها في أبريل 2017.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية مشروعات الإسكان الاجتماعي والمساكن البديلة للعشوائيات، منوهاً إلى دور الدولة في توفير المساكن اللائقة للمواطنين، ولاسيما الشباب، وحرصها على إمدادها بكافة المرافق والخدمات تيسيراً عليهم، فضلًا عن مكافحة العشوائيات والقضاء عليها وإنشاء مساكن مناسبة تساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وتحقق معايير الأمان والسلامة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك