البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

موسكو ترد على تعزيزات الناتو في المنطقة: روسيا لن تقف صامتة

ماريا زاخاروفا المتحدثة
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن بلادها سترد على تعزيزات التسلح التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي "ناتو" في المنطقة.

وأوضحت زاخاروفا، في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه "لا يوجد تهديد حقيقي لأعضاء الناتو من قبل روسيا، نواجه مهام لتطوير الجيش كما نقوم بإجراء مناورات عسكرية، ولكن كل ذلك يتم على أراضينا ولا ننشر قواتنا في الخارج".

وأضافت "نرى الولايات المتحدة تبدأ في التفاعل تدريجيا مع روسيا في المجال العسكري، ولكن كلما شهد الوضع في المنطقة تطورا، كلما اشتدت الحاجة إلى رؤية تعاون".

وأكدت المتحدثة أن روسيا لن تقف صامتة وستقوم برد مناسب على كل ما تراه من تعزيز للتسلح من قبل الناتو، مشددة على استمرار المشاورات حول عقد محادثات بين روسيا والناتو، مشيرة إلى عدم استبعادها لإمكانية عقد مجلس يجمع بين الناتو وروسيا قريبا عقب قمة وارسو المقبلة.

وتبدأ في العاصمة البولندية وارسو غدا الجمعة أعمال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" على مستوى قادة دول الحلف، وفيما تعد القمة الدورية فرصة لمناقشة السياسات العامة لحلف الناتو، فإنها تأتي هذا العام في ظل استمرار التوتر الغربي - الروسي حول عدد من الملفات.

وأعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" عن عقد محادثات جديدة مع روسيا الأسبوع المقبل، وذلك بعد أيام من القمة في وارسو، في خطوة اتخذتها واشنطن وموسكو لتخفيف التوتر في أوروبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك