البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وول ستريت: نتنياهو يسعى لتعميق علاقات إسرائيل بأفريقيا

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الثلاثاء، جولة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في أربع دول أفريقية تشمل أوغندا وإثيوبيا وكينيا ورواندا بأنها أحدث محاولة لتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية بدول القارة.

وقال نتنياهو قبل أن يبدأ جولته إن أفريقيا تمثل إمكانات واسعة بالنسبة لإسرائيل. وتقول الصحيفة الأمريكية إن نتنياهو يسعى إلى تعزيز دعم دول شرق أفريقيا لإسرائيل في المنتديات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة في الوقت الذي يواجه انتقادات من الدول الغربية إزاء تضاؤل إمكانية التوصل إلى تسوية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأكد مسؤولون إسرائيليون أن الدول العربية تحاول أن تجمع صفوفها لتقديم مقترحات تؤثر على إسرائيل في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى تقرير صادر عن مركز أفريقيا والشرق الأوسط في جنوب أفريقيا والذي قال إن إسرائيل تأمل في تعزيز علاقاتها بصورة تضمن لها الحصول على صفة مراقب في الاتحاد الأفريقي الذي يضم ٥٤ دولة في محاولة لدعم أفريقيا لإسرائيل على المدى الطويل في الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة إن هذه الجهود عززها انتخاب إثيوبيا في الأسبوع الماضي في مجلس الأمن الدولي لتنضم إلى مصر والسنغال.

وقال السفير الإسرائيلي الأسبق في شرق أفريقيا أريه عوديد إن الدول الأفريقية ظلت تصوت بصورة تقليدية ضد إسرائيل في المنتديات الدولية مشيرا إلى أن نتنياهو يرغب في تغيير ذلك.

ويرافق نتنياهو في جولته الأفريقية وفد يضم ٨٠ من رجال الأعمال يمثلون ٥٠ شركة بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية حسبما ذكرت الصحيفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك