البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"رجال الأعمال المصريين" تبحث مع سفير كوت ديفوار تعزيز التعاون الاقتصادي

علي عيسى رئيس جمعية
علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

التقى المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأحد مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة أوجيني ألو ألو، وبحثا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وكوت ديفوار التي تعد من دول الاقتصاد الأول في دول غرب أفريقيا.

وأكد سفير كوت ديفوار بالقاهرة، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لافتا إلى أن المجال الزراعي يعد من القطاعات الواعدة في كوت ديفوار التي تمثل فرصة كبيرة للتعاون بين رجال الأعمال بالبلدين.

وقال السفير، إن الاقتصاد الإيفواري يعتمد بشكل كبير على القطاع الزراعي في إنتاج وتصدير الكاكاو للعالم، حيث يمثل أهم المحاصيل الاقتصادية في كوت ديفوار بإجمالي 40% من إنتاج السوق العالمي، موضحا أن بلاده تشتهر بزراعة منتجات القهوة وزيت النخيل والكاوتشوك والأناناس، لذا فإن التعاون المصري الأفريقي في المجال الزراعي وتصنيع وتصدير الكاوكاو يقع في مقدمة التعاون المشترك.

وكشف سفير كوت ديفوار عن عزم بلاه لعقد مؤتمر بالقاهرة حول "نظام البيع المسبق للكاكاو الإيفواري" خلال أكتوبر المقبل، ينظمه مكتب البن والكاكاو في كوت ديفوار بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي في إطار تنظيم حملة ترويجية في مصر تستهدف جذب استثمارات مصرية في مجال تصنيع وتصدير البن والكاكاو من أجل تصديرها إلى دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك