البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الخارجية التركي: نريد مصر "قوية وآمنة" رغم معارضتنا للنظام الحالي

مولود جاويش أوغلو
مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى

قال مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، إن بلاده تريد "مصر قوية ومستقرة وآمنة"، معتبرا إياها "دولة شقيقة"، ومتوقعا أن تنعكس علاقات أنقرة الجيدة في المنطقة بشكل إيجابي في مصر.

وفي مقابلة أجراها جاويش أوغلو مع التلفزيون التركي، اليوم الأحد، تطرق إلى العلاقات التركية المصرية، موضحا أنّ بلاده "تريد مصر قوية، ومستقرة، وآمنة، وقادرة على دعم الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي وفلسطين"، معربًا عن أسفه "لكونها بعيدة عن كل هذه الميزات في الوقت الراهن".

وأشار جاويش، في المقابلة التي نشرتها أيضا وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة، إلى أنّ "مصر تعاني حاليًا من مشكلة كبيرة من نواحي الأمن، والاستقرار، والاقتصاد".

وقال جاويش أوغلو، إن "تركيا ترى مصر دولة شقيقة، رغم موقفها المعارض من النظام الحاكم حاليًا"، مشدّدا على أن "الوضع الراهن في هذه الدولة الشقيقة، يزعجنا نحن أيضًا، وننتقد كما الدول الأخرى المشاكل السياسية فيها، والسجناء السياسيين، واعتقال الآلاف من الناس، وأحكام الإعدام فيها".

وحول تصريحاته التي أعرب فيها عن استعداده لعقد لقاءات مع مصر، واحتمال تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر في المرحلة المقبلة، أوضح جاويش أوغلو أن "مسألة الاستعداد ليست بالأمر الجديد، لأننا نولي أهمية كبيرة لاستقرار مصر، وليس عندنا أي قلق حول الأحزاب التي تصل إلى السلطة".

وتوقّع الوزير التركي، أن "تنعكس علاقات بلاده الجيدة في المنطقة بشكل إيجابي على مصر أيضًا"، وقال: "يمكننا أن نتخذ بعض الخطوات التي من شأنها تحسين الوضع الراهن في مصر".

يذكر ان العلاقات بين تركيا ومصر تشهد توترا بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك