البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

لجنة التحقيق في تحطم الطائرة الماليزية تزور روسيا

جانب من تحطم الطائرة
جانب من تحطم الطائرة الماليزية - صورة أرشيفية

أعلنت الممثلية الروسية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن اللجنة الدولية الخاصة بالتحقيق في حادث تحطم طائرة ركاب ماليزية في أوكرانيا ستزور موسكو لإقامة الصلات بالخبراء الروس.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت، عن رئيس الممثلية والنائب في البرلمان الروسي نيكولاي كوفالوف قوله - "أجرينا على هامش اجتماع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لقاء مع الوفد الهولندي، الذي يصر على ضرورة تشكيل محكمة خاصة بالنظر في قضية إسقاط طائرة رقم "MH17"، وتنوي اللجنة الدولية الوصول إلى موسكو بعد أسبوع أو أسبوعين من أجل إقامة صلة مباشرة بالممثلين الروس الذين تريد اللجنة ضمهم إلى عملية التحقيق في هذا الحادث".

يذكر أن طائرة الركاب من طراز "بوينج 777" التابعة لشركة "الخطوط الجوية الماليزية" والتي كانت تنفذ الرحلة رقم "MH17" من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، تحطمت في 17 يوليو 2014 على أراضي محافظة دونيتسك، مما أدى إلى مقتل 298 شخصا كانوا على متنها.

وتوجه السلطات الأوكرانية في كييف أصابع الاتهام بإسقاط الطائرة إلى قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك، لكن الأخيرة نفت هذه الاتهامات قائلة إنه لا تتوفر لديها الأسلحة القادرة على إسقاط طائرات تحلق على ارتفاعات شاهقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك