البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المالية": مشروعات البنية التحتية تؤسس لانطلاقة قوية للنشاط الاقتصادي

وزير المالية في جمعية
وزير المالية في جمعية الاستثمار المباشر

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن مشروعات البنية التحتية التي شهدتها مصر في أخر عامين ماليين والمستمر تنفيذها، تؤسس لانطلاقة كبيرة في النشاط الاقتصادي، الذي بدأ بالفعل في التعافي بصورة واضحة منذ بداية عام 2014/2015، لترتفع معدلات النمو الي 4.2% بعد ان كانت 2.2% في العام السابق.

وأوضح الجارحي -  في بيان له، اليوم السبت - أن ذلك يرجع إلى تنفيذ عدد من المشروعات القومية على رأسها مشروعات محور تنمية قناة السويس ومشروعات الطرق الجديدة إلي جانب زيادة نشاط قطاعات البترول والغاز، مشيرًا إلى أن التباطئ الشديد للنمو الاقتصادي وزيادة المصروفات العامة خلال الأعوام من 2010/2011 الى 2013/2014 أدت إلى ضغوط على الموازنة العامة، وارتفاع معدلات العجز والدين العام مما أدى للاقتراض لتمويل هذه المصروفات.

وأشار الوزير، إلى أن القطاع الخاص يلعب دور مهم وأساسي في قيادة عمليات التنمية ولاغني عن تشجيعه ومساندته، من أجل زيادة حجم الاستثمارات وبالتالي فرص العمل الجديدة لتخفيض معدلات البطالة. 

جاء ذلك خلال حفل سحور أقامته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر برئاسة عبد الله الابياري، وحضره الدكتور عبد المنعم عمران الرئيس التنفيذي لشركة بيبيبارتنرزوالدكتور هاني توفيق الرئيس السابق للجمعية وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وهانى سرى الدين الرئيس الاسبق لهيئة سوقالمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك