البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يصعد بفعل مشتريات قبل عطلة.. وبرنت ينهي الأسبوع على مكاسب 4%

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

صعدت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وسجل خام برنت القياسي العالمي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف مايو مع إقبال المستثمرين على الشراء لتكوين مراكز قبل بداية تعاملات الربع الثالث من العام في حين أعطى تراجع الدولار الامريكي دعما لأسعار معظم السلع الاولية.

وتجاهلت السوق تقريرا من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أظهر رابع زيادة أسبوعية في الأسابيع الخمسة الماضية في عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة، وقال التقرير إن شركات الطاقة زادت عدد الحفارات النفطية بواقع 11 حفارا هذا الأسبوع وهي أكبر زيادة منذ ديسمبر.

وقال فيل فلاين المحلل في برايس فيوتشرز جروب للسمسرة في شيكاجو "ارتفاع عدد الحفارات النفطية يشير إلي إنتاج أعلى لكننا ما زلنا منخفضين بأكثر من 300 حفار عن العدد الذي كان قيد التشغيل قبل عام ولهذا لا أحد يشعر بقلق جدي من هذا الارتفاع في الوقت الحالي".

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 64 سنتا أو ما يعادل 1.3 بالمئة لتسجل عند التسوية 50.35 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت واحدا بالمئة في اوائل الجلسة.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 66 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 48.99 دولار عند التسوية.

وأقبل المستثمرون على شراء النفط بعد مبيعات لجني الأرباح في الجلسة السابقة للاستفادة من أكبر زيادة فصلية في سبع سنوات. وقفزت أسعار الخام حوالي 25 بالمئة في الربع الثاني من العام.

وجاء تعافي النفط، اليوم، مع تراجع الدولار 0.5 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية وهو ما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الخضراء أقل تكلفة على حائزي اليورو والعملات الأخرى.

وينهي برنت الأسبوع على مكاسب قدرها 4 بالمئة هي أكبر زيادة في سبعة أسابيع في حين بلغت مكاسب الخام الأمريكي على مدى الأسبوع نحو 3 بالمئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك