البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم" تحقق مع 10 مسئولين في تسريبات امتحانات الثانوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي

قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، إن هناك 10 مسئولين يتم التحقيق معهم فيما يخص تسريبات امتحانات الثانوية العامة، معتبرا أن التسريب الأول له علاقة بالتسريب الثاني.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الاستثمار، أن جميع من دارت حولهم الشكوك تم إحالتهم للنيابة العامة، حيث إن الحكومة حريصة على مستقبل الطلاب وبالتوازي نحرص على إعادة التصور لشكل امتحان الثانوية العامة في المستقبل.

وأشار إلى أن قرار تأجيل بعض امتحانات الثانوية العامة وإعادة امتحان مادة الديناميكا اتخذ حفاظا على تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلبة وتحقيق مبدأ الشفافية والمحافظة على حقوق الطلاب حتى لا تضيع فرصهم في الحصول على المكان الذي يتناسب مع الجهد المبذول وبخاصة وأن الطالب المجتهد لن يضار من إعادة الامتحان.

وشدد على أهمية إرساء قيم عليا في ضمائر أبنائنا الطلاب، حيث إنه عندما تم التأكد من تسريب امتحان الديناميكا تم اتخاذ القرار بإلغاء الامتحان وتأجيل بقية الامتحانات الأخرى للمحافظة على حقوق الطلاب، مؤكدا أهمية رساء مبادئ أخلاقية عليا في ضمائر الطلا .

وأوضح أن امتحان الديناميكا سيجرى يوم 2 يوليو المقبل فيما ستقام باقي الامتحانات يوم 4 يوليو، مشيرا إلى أن تسريب امتحان مادتي الدين والدينامكيا كان تسريبا لمحتوي المادة وليس ورقة الامتحان الاصلية، وهو ما يعني أن المحتوى لا يتداول إلا بين من وضع الامتحان ومن كتبه على الكمبيوتر.

وأضاف أن الوزارة هي من رصد عمليات التسريب، حيث يوجد 28 غرفة عمليات على مستوى الجمهورية ممثل فيها جهات متخصصة كثيرة لرصد ما له علاقة بالثانوية العامة على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه تم تحديد المشتبه فيهم ومن يتحمل المسئولية وتم القبض على مجموعة منهم ومازالت التحقيقات جارية وأن ما حدث أمس في مادة الديناميكا تم عمل بلاغ بالواقعة وتحديد كل من له علاقة بالتسريب وجميعهم يخضعون للتحقيق ولن نتوانى عن اتخاذ احراءات فورية لوقف ما حدث.

وأضاف أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع الجهات الأمنية والقضائية التي تتولى الموضوع خاصة وأن ما تم يرتقي لمسألة الأمن القومي وأي معلومات لا نتوانى عن تقديمها لجهات التحقيق، موضحا أن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية والوزارة وجهاز مكافحة جرائم الإنترنت ويتم القبض على متهمين التحقيق معهم وقريبا سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك