البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة: عودة القرية المنتجة وتنمية الريف في استراتيجية 2030

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن استراتيجية الوزارة 2030، تستهدف إحداث تنمية زراعية حقيقية ومستدامة، فضلاً عن تنمية الريف المصري، ورفع قدرات أبنائه وتحسين دخولهم، وعودة القرية المنتجة، بما يسهم بشكل مباشر في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد وزير الزراعة في بيان له اليوم الاثنين، أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة ممثلة في الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة، لتحسين دخول المزارعين في المناطق الفقيرة والنائية، ورفع مستوى معيشتهم.

وتابع وزير الزراعة، أنه يجري حاليا تنفيذ برنامج لتنويع مصادر دخل المزارعين المنتفعين، في قرية كلابشة بمحافظة أسوان، من خلال مشروع بناء مرونه نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر.

وأوضح وزير الزراعة، أنه سيتم منح قروض عينية لصغار الحائزين من خلال تقديم ثلاثه رؤوس ماعز لكل منتفع، مشيرا إلى أن الماعز المقدمه من إناث الماعز البلدي الأكثر تحملا للصدمات الجوية والتغيرات المناخية.

وأشار فايد إلى أن هناك تعاونا بين المشروع ومركز البحوث الزراعية ممثل في معهد بحوث الإنتاج الحيواني، حيث يتم تهجين الماعز بسلالات ذات إنتاجية عالية، لافتا الى أن ذلك المشروع يستهدف تنويع دخل نحو 30 منتفع.

وقال وزير الزراعة، إن المشروع أيضا انتهى من إعداد برنامج لتحسين كفاءة الإنتاج الزراعى للتأقلم مع التغيرات المناخيه في الموسم الحالي، والذي يستهدف مساحة 100 فدان منزرعة بأصناف عالية الإنتاجية من الكركديه. 

من جانبه، قال الدكتور علي حزين، المشرف العام على الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة، إن المزارعين المشاركين في هذا البرنامج سيتحملون نصف تكاليف الميكنة، وكامل تكاليف التقاوي، بينما يقدم المشروع الدعم الفني، والأسمدة الكيماوية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع معهد بحوث البساتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك