البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"التنمية الصناعية" تطرح مليون متر مربع أراض صناعية بمدينة بدر

إسماعيل جابر رئيس
إسماعيل جابر رئيس الهيئة

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الاثنين، عن طرح أراض صناعية بالمرحلة الأولى بمدينة بدر الصناعية بمحافظة القاهرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات صناعة مواد البناء وصناعات كيماوية فضلا عن أراض كمخازن وذلك بمساحات متنوعة تصل حتى 33 ألف م2 طبقا للمخطط العام للمنطقة، حيث يبلغ عدد القطع المطروحة 195 قطعة (159 قطعة صناعي و36 قطعة مخازن) بمساحة إجمالية قدرها مليون م2.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، في بيان له اليوم، إن هذا الطرح يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة، لتوفير أراض للاستثمار الصناعي كاملة المرافق مرحليا للبدء فورا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة , في المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.

وأوضح "جابر" أن موعد بدء سحب المستثمرين لكراسة الشروط الخاصة بالطرح من يوم الأحد القادم الموافق 3 يوليو وحتى الخميس الموافق 28 يوليو القادم من مقر الهيئة بالتجمع الخامس.

وقال "إنه في ضوء آليات التخصيص للأراضي المطروحة تمت مراعاة أن تكون الأولوية للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرا لندرة الأراضي الصناعية، مشيرا إلى أن الهيئة ستتولى إصدار تراخيص البناء للمشروعات خلال شهر من تاريخ تسليم المستثمر المستندات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعه , لافتا إلى أن الأرض المطروحة ستكون بنظام التملك".

وأشار إلى أنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداء من 7 إلى 31 أغسطس القادم على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاه فيما يتعلق بهذا الطرح، كما سيقوم المستثمر بتوريد تأمين ابتدائي (جدية تعاقد) قدره مائة ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك