البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط قائم على إدارة جروب بـ"واتس آب" لتسريب الامتحانات

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد مجموعة مغلقة على تطبيق "واتس آب" تحت مسمى "إن شاء الله خير" لنشر وإرسال أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة للطلبة قبل موعد الامتحانات لتمكينهم الغش.

وأكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الجروب المدعو "محمد ح.ع" مواليد 1999 - طالب - ومقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية فى مجال ضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق "واتس آب" يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات التي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة واجاباتها.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته "جهاز هاتف محمول" وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة، وكذلك وجود محادثات متبادلة بين المتهم وآخرين تفيد قيامه بنشر صور أسئلة الامتحانات.

بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات الإمتحانات على المجموعة محل الواقعة مقابل مبالغ مالية.

من ناحية أخرى، تم رصد حساب يحمل اسم "Mohamed mostafa" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقوم بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة واجاباتها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان، حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة ذلك الحســــاب المدعو "محمد م.ع" مواليد 1998 - طالب - ومقيم ببندر فاقوس بمحافظة الشرقية.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته "جهاز هاتف محمول" وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الامتحانات على الحساب الخاص به، وقيامه بالانضمام للمجموعة محل الواقعة الأولى "إن شاء الله خير" على تطبيق " الواتس آب " وقيامه بنقل الأسئلة والإجابات من الجروب وإعادة نشرها على الحساب الخاص به على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك