البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نشر 15 ألفا و896 بحثا مصريا في دوريات عالمية خلال عام 2015

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي

أظهر مؤشر البحث العلمي لشهر يونيو الجاري أن عدد الأبحاث المصرية التي نشرت في دوريات عالمية بلغ 15 ألفا و896 بحثا في عام 2015 بمعدل نمو 3.6%.

وبين المؤشر أنه بالنسبة للجامعات فقد احتلت جامعة القاهرة المرتبة الأولى بين الجامعات بعدد 2,972 بحثا دوليا، ثم جامعة عين شمس فى المرتبة الثانية بعدد 1659 بحثا دوليا، فيما احتلت جامعة الإسكندرية المرتبة الثالثة بعدد 1318 بحثا دوليا.

وأوضح أنه بالنسبة للمراكز والمعاهد البحثية فقد احتل المركز القومي للبحوث المرتبة الأولى بين المراكز البحثية بعدد 1661 بحثا دوليا، ثم مركز البحوث الزراعية في المرتبة الثانية بعدد 283 بحثا دوليا، والمرتبة الثالثة لمعهد بحوث البترول بعدد 220 بحثا دوليا.

جاء ذلك في بيان المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الذي أضاف أنه تم حساب عدد الأبحاث الدولية وفقا لقاعدة البيانات الدولية "Scopus "ومن خلال منصة التحليل "Scival".

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014 كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك