البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

من هو نايجل فراج زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة - بروفايل

نايجل فراج- زعيم
نايجل فراج- زعيم حزب الاستقلال البريطاني

ذكرت الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن بعد ظهور نتائج الاستفتاء بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خاطب نايجل فراج، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة، أنصاره، المنتشين بانتصارهم، في لندن، قائلا "آن الأوان أن أحلم ببزوغ فجر بريطانيا المستقلة."

كما قال فراج، عندما اصبحت النتائج مؤكدة "لقد استعدنا بلدنا."

كرس نايجل فراج حياته المهنية من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما بدا في وقت من الأوقات أمرا بعيد المنال. لكنه الآن نجح في تحقيق ذلك.

وحفلت الحملة السابقة للاستفتاء بالكثير من بصماته المثيرة للجدل.

وكان بروز حزب استقلال المملكة المتحدة ، الذي يتزعمه فراج، أحد الأسباب الهامة التي شكلت ضغطا على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ودفعته إلى أن يعد بتنظيم الاستفتاء للمرة الأولى عام 2013.

ولعب فراج دورا بارزا هذا العام في الترويج لفكرة الخروج من الاتحاد.

ووفقا لـ"بي بي سي" فإن كثيرا ما تعرض لانتقادات شديدة بسبب مواقفه وكلماته التي وصفها معارضوه بالعنصرية ومعاداة المهاجرين.

خاض فراج، البالغ من العمر 52 عاما، حملة في طول البلاد وعرضها، في حافلة، مستخدما اشارات ورموز من فيلم "الهروب الكبير".

وألقى فراج، الذي يصفه البعض بجاذبية الشخصية، خطابات يومية بين مستمعين يحثهم على التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مذكرا إياهم بالأيام الخوالي عندما كان الاقتصاد أكثر صلابة، وكانت معدلات الهجرة محدودة وكانت بريطانيا أعظم، من وجهة نظره.

ويستخدم فراج اسلوبا مباشرا في الحديث ويتوجه بخطابه إلى رجل الشارع، وهو ما حقق نجاحا لدى الكثير من المصوتين من كبار السن، والبيض، واصحاب المهن.

وعلى الرغم من دعوته للخروج من الاتحاد، نأت الحملة الرسمية، للتصويت بالخروج، بنفسها عنه خوفا من أن توقعها مواقفه وتعليقاته المثيرة للجدل في مشكلات، تؤثر على نتائج الاستفتاء.

وتزعم الحملة الرسمية للخروج بوريس جونسون، عمدة لندن السابق، ومايكل جوف، وزير العدل الحالي في حكومة ديفيد كاميرون.

وعلى القبول الذي يحظى به فراج لدى عدد من البريطانيين، إلا أنه فشل في دخول البرلمان البريطاني، وليس لحزبه استقلال المملكة المتحدة ، سوى نائب واحد في مجلس العموم، انشق في السابق عن حزب المحافظين وانضم لحزبه.

ولد فراج عام 1964 لعائلة ثرية في منطقة كنت في انجلترا. كان والده وسيطا للأسهم، مدمنا لتعاطي المشروبات الروحية، وانفصل والداه عن بعضهما البعض عندما كان في الخامسة من عمره.

تلقى فراج تعليمه في مدرسة دليتش كوليدج في لندن وهي إحدى أرقى المدارس الخاصة في انجلترا.

ويقول فراج عن تلك الفترة إن مدير المدرسة كان يراه "عنيدا للغاية وصعب المراس."

ولم يلتحق فراج بالجامعة لكنه سلك درب والده في دخول حي المال في لندن حيث عمل لفترة في تجارة السلع.

كان فراج مؤيدا لحزب المحافظين منذ أيام دراسته، لكنه انضم عام 1993 لحزب استقلال المملكة المتحدة كعضو مؤسس، وانتخب عضوا في البرلمان الأوروبي عام 1999 عندما كان في الـ 35 من عمره.

وأصبح فراج زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة عام 2006 وترك زعامته عام 2009 ، وأُعيد انتخابه مرة أخرى عام 2010.

وفشل فراج عدة مرات في دخول البرلمان، لكنه خرج سالما من عدد من المواقف الصعبة أهمها حادث سيارة خطير وإصابته بسرطان الخصية وحادث سقوط طائرة.

ولدى فراج 4 أطفال، صبيان من زوجته الأولى، وابنتان من زوجته الثانية وهي ألمانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك