البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

صور: وزيرة التعاون الدولي مع أطفال مستشفى 57357

سحر نصر خلال زيارتها
سحر نصر خلال زيارتها للمستشفى

زارت الدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الخميس، مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، حيث كان في استقبالها الدكتور شريف أبو النجا، مدير المستشفى، وعدد من الاطفال بالورود على الأغاني الوطنية.

وشاهدت الدكتورة الوزيرة، فيلما تسجيلا عن تاريخ وإنجازات المستشفى، حيث أوضح الفيلم أن نسبة الشفاء بالمستشفى ارتفعت إلى 73.7 %، وهو ما زاد الأقبال عليها من جميع أنحاء مصر.

وأعربت نصر عن فخرها بالتواجد فى المستشفى، فهى مصدر سعادة للأطفال، مشيرة إلى أن المستشفى هى قصة مؤسسية ونجاح، مؤكدة رغبتها فى دعم المستشفى، حيث ستبحق الوزارة مع الشركاء للتنمية امكانية تقديم دعم للمستشفى سواء عبر توفير منح لشراء اجهزة حديثة وارسال بعثات تدريبة للعاملين في المستشفى، من أجل المساهمة فى قصة النجاح التى حققتها المستشفى.

وأوضح الدكتور شريف أبو النجا، مدير المستشفي، أن طفل من كل 300 طفل وطفلة تحت 18 عاما يصابون بمرض السرطان، وأن 85% من أطفال أمريكا يصلون لمرحلة الشفاء، ما يعطي مؤشرا جيدا حول نجاج علاج المرض الخبيث.

وعرض "أبو النجا"، عدد من حالات الاطفال التى تم شفائهم من المرض، موضحا أن 6 سيدات ساعدوه فى دعم فكرة بناء مستشفى 57357، لذلك السيدات فى مصر يساهمون دائما فى دعم أى افكار تساعد فى تحقيق التنمية والتغيير، مشيرا إلى أن 38% من تبرعات المستشفى من المصريين فى الخارج.

وأضاف أن متخب كرة اليد المصري يضع شارة المستشفي على ملابسه الرياضية، والمستشفي بها أعلي تكنولوجيا في العالم في علاج السرطان، وتحتوي على تخصصات مختلفة لعلاج الأطفال ليس من السرطان فقط ولكن جميع الأمراض، كما أن بها 3500 متطوع، مشيرا إلى أنه تم إقامة مدرسة من الصف الأول الابتدائي حتي الثالث الثانوي حتي لا تتأثر حياة الطفل الدراسية أثناء تلقي العلاج، مؤكدا أن جميع العاملين بالمستشفي مصريين من أطباء وممرضات وعاملين.

وأشار إلى أن المستشفى ساهمت فى وضع التصميم لمدينة ذو القدرات الخاصة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما تساعد المستشفى 23 دولة فى افريقيا، وتقوم بتدرب 600 شخص فى افريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك