البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة السياحة ترفض مسمى مبادرة القطاع الخاص لتشجيع السياحة العربية

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة

صرحت أميمة الحسينى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة بأن وزارة السياحة نفت أن يكون لها علاقه بأية مسميات أو شعارات للمبادرة العربية لتشجيع السياحة ، وتؤكد أن هذه المبادره صادرة عن القطاع الخاص، ودور وزارة السياحة الأصيل باعتبارها الجهة المسئولة عن السياحة ونموها وتنشيطها دعم مبادرات القطاع الخاص وجهوده في تنشيط السياحة ، إلا أنها تؤكد رفضها لمسمي هذه المبادرة لمساسها بإسم مصر وصورتها بالخارج وهو ما ترفضه الوزارة جملة وتفصيلا.

ودعت وزارة السياحة الشركات القائمة بأية مبادرات ضرورة مراعاة مسميات المبادرات وطالبت بتغيير مسميات المبادرات التي تؤثر سلبا علي صورة مصر حيث أن مصر تتمتع بقيمة رفيعة ولابد من الحفاظ على هذه القيمة وإعلاءها.

كما أكدت أميمة الحسيني المتحدث الرسمي لوزارة السياحة أن الشعار الذي تضمنته مبادرة السياحة العربية مرفوض بالرغم من أنه لم يكن القصد منه التقليل من الصورة الذهنية لمصر خاصة بالأسواق العربية حيث يحظي النتج السياحى المصرى بحب واحترام جميع الأشقاء العرب ، مضيفة أن وزير السياحة يحيي راشد طالب القائمين علي الحملة بضرورة تغيير هذا الشعار وإستبداله بشعار آخر للحملة يتماشي مع قوة مصر السياحية وإمكانياتها المتميزة والفريدة.

وكان الوزير قد أكد خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة السياحة العربية على دعم الوزارة لأي مبادرة تخدم صناعة السياحة وتساند جهود مصر لاستعادة الحركة السياحية، ومشيرا الي أن السياحة المصرية قوية رغم أي ازمة تواجهها وتستمد قوتها من قوة مصر الإقليمية والدولية.

كما أوضح راشد أن الدعاية السياحية لمصر تتم بكبرياء ،كما تستند الي المصالح المشتركة بين السياحة المصرية وشركائها الدوليين موضحا أن هناك أصدقاء لمصر في مختلف دول العالم حريصون علي مساندة جهودها لاستعادة الحركة السياحية.

وطالب راشد بضرورة تغيير شعار الحملة فورا واستبداله بآخر يظهر ترحيب مصر بالأشقاء العرب وتوفير كافة السبل لراحتهم مع التركيز علي الروابط القوية لمصر حاليا مع جميع الأشقاء العرب علي كافة المستويات والإستفادة بدعم القادة العرب لمصر ودعوتهم لشعوبهم لزيارتها.

ومن جانبه أكد محمد رضا مدير عام شركة لاكي تورز للسياحة أنه تم تغيير شعار حملة السياحة العربية الي "في حب مصر" ، ومشيرا الي أن الشعار الأول لم يكن شعار نهائيا للحملة بجانب أنه شعار تسويقي. 

وأضاف أشرف شيحة منسق حملة السياحة العربية ورئيس شركة الطيار أن الحملة تستهدف شرائح جديدة من السائحين العرب مع التركيز علي الأجانب المقيمين بدول الخليج وعددهم يتجاوز ١٥ مليون ، مشيرا الي وجود شرائح سعرية مختلفة لزيارة مصر أقلها يعد أضعاف ما تباع به البرامج في كافة الاسواق الأخري.

وكانت مجموعة مبادرة السياحة العربية قد عقدت ، مساء أمس، مؤتمرا صحفيًا، بأحد فنادق القاهرة الكبرى للإعلان عن إطلاق مبادرة السياحة العربية بحضور يحيى راشد وزير السياحة وناصر تركي رئيس لجنة السياحة العربية باتحاد الغرف السياحية وعدد من قيادات غرفة شركات السياحة واتحاد الغرف السياحية تحت شعار"تعالى زور مصر بريال ..تعالى زور مصر بدولار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك