البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"راشد" من برلين: قطاع السياحة بمصر قادر على تحريك سوق ألمانيا مرة أخرى

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة

استكمل يحيى راشد وزير السياحة لقاءاته المهنية والإعلامية التي عقدها في أثناء زيارته للعاصمة الألمانية برلين حيث التقى وزير السياحة بممثلي شركات Thomas Cook- FTI- DER Touristik هذا علاوة على لقاء مع مجلة Touristik Aktuel.

 وأكد ممثلو الشركات السياحية الألمانية خلال هذه اللقاءات ضرورة تغيير الصورة الذهنية عن المقصد المصري حيث تعد سببا رئيسيا في انخفاض الأعداد الوافدة إليه، مشددين على يقينهم من سلامة المقصد المصري.

كما طالبوا بتكثيف الدعاية والإعلان عن مصر في الفترة المقبلة لإقناع السائح المستهدف بزيارة مصر، مؤكدين أنه من المتوقع عودة السياحة المصرية لمعدلاتها إذا ما استمرت الأوضاع السياسية في مصر في الاستقرار الذي تشهده حاليا.

من جانبه، أوضح الوزير أنه سيكون هناك حملتان عن مصر إحداهما لمنظمي الرحلات والثانية لشركات الطيران.

كما أكد راشد تنوع المنتج السياحي المصري وأهمية العمل مع شركاء المهنة لمضاعفة الأعداد وأنه سيتم منح الفرص لجميع الشركاء والعمل لتغيير رؤى ووجهات نظر الغرب.

وأشار راشد إلى أهمية وجود خطة لمواجهة ما يحدث في العالم من إرهاب وضرورة تكاتف جميع الجهود لمحاربة هذه الآفة والقضاء على آثارها السلبية على السياحة والمجتمعات.

كما أردف أنه سيكون هناك تغيير في آليات صناعة السياحة مشيرا إلى أن مصر مرت بأوقات عصيبة فى السنوات الماضية موضحا أننا جميعا في نفس "السفينة" ولكننا قادرون على تغيير مجراها وتصحيح نظرة العالم الغربي وبذلك يتحقق النفع لجميع الأطراف.

وأوضح راشد أن مصر تعتبر مقصدا سياحيا استراتيجيا بالنسبة للسائح الألمانى وأن الشراكة المصرية الألمانية لها فرص كبيرة خاصة مع عدم وجود حظر سفر من ألمانيا إلى مصر، مؤكدا أن القطاع السياحى المصرى- الحكومى والخاص- قادر على تحريك السوق الألمانى مرة أخرى.

ودُعى وزير السياحة كضيف شرف المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحة الألمانية DRV حيث ألقى كلمة أشار فيها إلى العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا التي تمتد لسنوات طويلة والتعاون القائم والمستمر بين البلدين فى شتى المجالات وخاصة السياحة.

كما رحب الوزير خلال كلمته بالسائح الألمانى فى مصر مؤكدا على أهمية السوق الألمانى بالنسبة للسياحة المصرية حيث كانت ولاتزال ضمن قائمة أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك