البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أصول شركات التأمين المصرية تتجاوز 64 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2016

شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الشركة الإفريقية لها دور مهم في إعادة التأمين على مدى 40 عاما منذ إنشائها، مؤكدا أنها تعد من أنجح مبادرات التعاون الاقتصادي على المستوى الإفريقي.

وأشار في كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور أربعة عقود على تأسيس الشركة إلى أن مصر من ضمن مساهمي الشركة منذ البداية، ووجه التحية لقيادات قطاع التأمين بمصر ممن تولوا مناصب تنفيذية بالشركة أو شغلوا عضوية مجلس إدارتها على مدى السنوات. 

وتضمن الاحتفال الذي نظمته الشركة الإفريقية لإعادة التأمين وحضره رؤساء شركات التأمين المصرية وعدد كبير من وسطاء التأمين والخبراء ومديرى الهيئة، تكريم الجهات المصرية المساهمة في الشركة وكذلك عدد ممن قدموا خدمات لتلك الشركة الإفريقية الرائدة.

وأوضح شريف سامي على هامش الفعالية أن الشركة الإفريقية لإعادة التأمين شهدت تحسن تصنيفها الائتماني مؤخرا إلى الدرجة "أ" وأنها تقدم خدماتها للعديد من شركات التأمين المصرية،

ويضم هيكل مساهمي الشركة 41 دولة إفريقية و110 شركة تأمين وإعادة تأمين إضافة إلى بنك التنمية الإفريقي وعدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن سوق التأمين في مصر شهد نموا بنهاية الربع الأول من عام 2016 حيث بلغ إجمالي أصول شركات التأمين  64.2 مليار جنيه مقابل 59.9 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2015 بنسبة زيادة بلغت 7.2% . 

وحققت الأقساط المباشرة في شركات التأمين 12.7 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام المالى 2015/2016 مقابل 11.2 مليار جنيه في الفترة المثيلة من العام السابق بنسبة زيادة 13.4%. 

وبلغت أقساط تأمينات الأشخاص 6.1 مليار جنيه بنسبة زيادة بلغت 18.1%، بينما كانت أقساط تأمينات الممتلكات 6.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 9.3%

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك