البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تفاصيل مشروع "المنافذ الغذائية" لبيع منتجات الفلاحين وتسويقها بالمحافظات

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة برئيس الوزراء ووزير التموين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية الاستمرار في بذل الجهود لتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة بالأسواق ومنافذ البيع خلال الفترة القادمة، موجهًا وزير التموين والجهات المعنية الأخرى بممارسة رقابة مُشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية للسلع الغذائية التي يتم بيعها بالمنافذ التي تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، وذلك لضمان إتاحة هذه السلع لمحدودي الدخل بما يساهم في التخفيف عليهم.  

وأضاف الرئيس - بحسب بيان للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عقب اجتماعه مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين، اليوم الأحد - أن وزير التموين تناول خلال الاجتماع التطورات المتعلقة بعدد من المشروعات التي تُنفذها الوزارة بهدف توفير منافذ بيع للسلع الأساسية بمختلف أنحاء مصر بما يضمن إتاحة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأشار الدكتور خالد حنفي إلى قيام وزارة التموين بتنفيذ مشروع غذائي مشترك مع  نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ومؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي يتضمن إقامة 100 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات كمرحلة أولى، على أن يتم زيادتها إلى أكثر من 500 منفذ خلال الفترة المقبلة، موضحاً قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة بتوفير كل السلع الغذائية بهذه المنافذ.

وأوضح أن مؤسسة "خير بلدنا" للأمن الغذائي، تسعى لجمع الخضروات والفاكهة من المزارعين والمنتجين مباشرة وطرحها في هذه المنافذ. 

وأضاف "حنفي"، أنه سيتم تخصيص اسم وعلامة تجارية للمشروع الغذائي، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب ومساعدة الفلاحين والمزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية وتقديمها للمستهلك بدون وسطاء.

وأشار الوزير، إلى انتهاء موسم توريد القمح بمعدل يصل إلى 5 مليون طن، وهو ما يمثل 25% زيادة عن المستهدف، بما يجعله أكبر موسم لتوريد القمح المحلي ويساهم في خفض استيراده. 

وتابع "حنفي": "تم سداد 14 مليار جنيه للمزارعين منها 5 مليار جنيه دعم، كما تطرق إلى بحث شراء وزارة التموين 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين خلال موسم الحصاد عن طريق فتح باب التوريد أمام المزارعين، وذلك بهدف تكوين احتياطي استراتيجي من الأرز يغطي الاستهلاك طوال العام ليتم توزيعه على البطاقات التموينية وفى فروع المجمعات الاستهلاكية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك