البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تخسر 1,9 مليار جنيه في ختام التعاملات

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

عاودت مؤشرات البورصة المصرية، تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد بداية تعاملات الأسبوع ، متأثرة بعمليات بيع من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، مع استمرار الترقب لأية أنباء إيجابية جديدة متعلقة بالشركات.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 1,9 مليار جنيه، ليصل إلى 397,2 مليار جنيه، وبلغت حجم التداولات 415,6 مليون جنيه.

كما انخفض مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1,11 في المائة مسجلاً 337.97 نقطة، فيما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي أكس 70 بنسبة 0,72 ليغلق عند مستوى 357,69 نقطة، وامتدت الانخفاضات إلى مؤشر "إيجي أكس 100"، الأوسع نطاقًا ليسجل 760,96 نقطة، بانخفاض بلغت نسبته 72ر0 في المائة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن السوق تأثرت باستمرار التقلبات بالأسواق العالمية، فضلًا عن رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة بواقع 1 في المائة، مما يشجع على الإدخار مقابل فرص الاستثمار الآخرى وعلى رأسها بورصة الأوراق المالية.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن استمرار الأنباء عن وجود ملاحقات قضائية، وتحريك دعاوى ضد بعض المضاربين بالبورصة، دفع السوق لمزيد من الهبوط، وسط مخاوف من اتساع دائرة الملاحقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك