البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

خامنئي يهدد بحرق وثيقة الاتفاق النووي

علي خامنئي المرشد
علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني

هدد المرشد الإيراني علي خامنئي بحرق وثيقة الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع القوى الدولية، وذلك في حال لم يدعمه المرشحون للرئاسة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء الفارسية "إرنا" عن خامنئي قوله: إذا تحول تهديد مرشحي الرئاسة الأمريكية بالقضاء على الاتفاق إلى مرحلة عملية فإن الجمهورية الإسلامية ستشعل النيران في الاتفاق.

ولم يذكر خامنئي اسم مرشح بعينه قائلا: لا أرى أي فرق بين الديمقراطيين والجمهوريين.

يذكر أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أكدت في خطابها في مارس الماضي بأن إيران لا تزال تشكل تهديدا لإسرائيل ومن الضروري إخضاعها لمراقبة دقيقة.

وفي حين قال منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أغسطس الماضي بأنه سيكون من الصعب التراجع عن الاتفاق، لكنه أكد أنه إذا انتخب رئيسا فسيشدد القيود على إبرام العقود كي لا يحصل الإيرانيون على أي فرصة.

كما نوه خامنئي -خلال الاجتماع الذي عقده احتفالا بشهر رمضان مع مسؤولين بارزين بينهم الرئيس حسن روحاني- بأن العقوبات لم ترفع بالكامل حتى الآن على الرغم من إيفاء إيران بتعهداتها بوقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% وإغلاق منشأتي فوردو وآرام النوويتين، كما أن الأموال الإيرانية الموجودة في الخارج لم تسترد.

يذكر أنه بموجب الاتفاق الذي فرض قيودا على برنامج إيران النووي، رفعت الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات عن طهران في يناير الماضي، لكن بعضها لا يزال قائما، ما يحول دون عودة إيران إلى الأسواق العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك