البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الصوب الزراعية".. استراتيجية الدولة لإنتاج الحاصلات والفاكهة مع نقص المياه

السيسي ووزير الزراعة
السيسي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال السفير علاء يوسف، إن الدكتور فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استعرض خلال اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي،اليوم السبت، الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل طرح المشروع القومي للصوب الزراعية.

وأشار الوزير، إلى انتهاء مركز البحوث الزراعية من إعداد دراسة متكاملة للمشروع من أجل إنتاج الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، وذلك في إطار المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان. 

ولفت الوزير إلى دراسة كافة جوانب المشروع من حيث تصميم الصوب، ووضع التراكيب المحصولية الخاصة بها، وإعداد دراسات جدواها الاقتصادية وخطط التسويق اللازمة لها. 

وأوضح "فايد"، أن الزراعات المحمية توفر كميات المياه المستخدمة في الزراعات التقليدية حيث تستهلك 60% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة.

من جانبه، أكد الرئيس علي مواصلة الجهود من أجل تنفيذ المشروع، منوهاً إلى أهمية نظام الزراعة بالصوب الزراعية، باِعتبارها وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة، وذلك من أجل تحقيق مردود اقتصادي مُربح من خلال زيادة الإنتاج وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي، فضلاً عما توفره من فرص العمل وما تساهم به في زيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك