البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

يورو 2016.. ملامح وأرقام

يورو 2016 - صورة
يورو 2016 - صورة أرشيفية

يتدفق المشجعون من كثير من الدول الأوروبية وعدد من دول العالم الأخرى لحضور مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة بين 10 يونيو و10 يوليو من العام الجاري.

ويتوقع حضور ما يصل إلى 10 ملايين زائر إلى فرنسا، فيما بلغ عدد البطاقات المباعة لحضور مباريات البطولة قرابة 2.5 مليون بطاقة.

وتستضيف 10 مدن فرنسية المنتخبات الأربع والعشرين المشاركة في البطولة التي تستمر على مدى 31 يوما، وستشهد ملاعبها 51 مباراة، هي إجمالي مباريات البطولة.

ومن المنتظر أن تعمل البطولة على إنعاش الاقتصاد الفرنسي، إذ تشير التقديرات إلى أنه سيحظى بدعم جراء هذه البطولة يصل إلى 1.2 مليار دولار، كما أنها وفرت فرص عمل جديدة، بلغت 20 آلاف وظيفة.

وعلى صعيد المشاهدة، يتوقع أن يحضر المباريات بشكل شخصي حوالي 2.5 مليون مشاهد ستستوعبهم الملاعب العشرة، بينما كان تقدم لشراء تذاكر المباريات حوالي 11.2 مليون شخص، فيما يتوقع أن يتابعها عبر التلفزيون، من مختلف دول العالم، قرابة 7 مليارات نسمة.

وبما أن البطولة ستشهد مشاركة 24 منتخبا أوروبيا، فإن إجمالي عدد اللاعبين الذين سيشاركون في يورو يصل إلى 552 لاعبا، من بينهم 103 لاعبين يلعبون في الدوري الإنجليزي (بريميرليغ).

يشار إلى أن أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة هما منتخبا إسبانيا وألمانيا، إذ فازا بها 3 مرات لكل منهما، في حين فازت الدولة المضيفة بالبطولة مرتين في 1984 و2000، وهذه ثالث مرة تستضيف بها كأس الأمم الأوروبية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك